البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التعليم" تعلن عن مفاجأة سارة

الدكتور محمد عمر،
الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين

أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الوزارة ستعمل على إعادة توزيع المعلمين مع نهاية العام الدراسي الحالي للتعرف على مدى معالجة العجز، والتيسير على المعلمين الذين يعانوا ماديًا وجسديًا للانتقال لمكان عملهم.
وقال خلال لقائه ببرنامج "اليوم" على فضائية "dmc"، إن عدد المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة عن طريق الاستمارة الإلكترونية عبر موقع الوزارة 428 ألفا و692 متقدما، تقدم منهم بأوراقه 149 ألفا و42 متقدما، واستوفى منهم الشروط 71 ألفا و227 متقدما فقط.
وأضاف "عمر": "كون مسابقة المعلمين بعقود مؤقتة؛ حتى نطمئن أن بيانات الوزارة سليمة وبعد ذلك يتم عمل مسابقة دائمة حتى يكون هناك استقرار في العملية التعليمية خلال الفترة المقبلة". 
وأشار إلى أنه خلال العام المقبل سيكون هناك مسابقة دائمة للمعلمين بالمدارس التى تحتاج لمعلمين دائمين، وسيكون هناك مسابقة مؤقتة لعلاج العجز المؤقت مثل سفر بعض المعلمين للعمل بالخارج كإعارة، أو حصول المعلمات على إجازة وضع أو رعاية طفل، مما يستلزم إيجاد معلمين آخرين بدلًا منهم.
وأردف أنه تم إعداد قاعدة بيانات جديدة استغرقت نحو 7 شهور، للتعرف على نسبة العجز من المعلمين بالمدارس؛ لإجراء مسابقة مؤقتة على مستوى الإدارات التعليمية لسد العجز.