البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ أسوان: طفرة في مياه الشرب بعد زيارة رئيس الوزراء

البوابة نيوز

أعلن اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء للمحافظة خلال شهر فبراير الماضي لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الجارية لاستضافة مدينة أسوان لملتقى الشباب العربى الأفريقى بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أن أسوان عاصمة الشباب الإفريقى كان لها العديد من الثمار والنتائج الإيجابية التي ستعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن الأسوانى وظهور المدينة بالشكل الحضارى المناسب خلال الفترة الحالية.

وأكد أنه تم وضع خطة متكاملة لإحداث طفرة غير مسبوقة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى من خلال تنفيذ أعمال إحلال لشبكات المياه والصرف بتجديد المحابس الرئيسية مع إنهاء بؤر المشاكل للخطوط والشبكات فى الطرق والشوارع الرئيسية، وأيضًا المناطق والأحياء السكنية التي تشهد كسور وطفح متكرر، مع دعم منظومة التطهير المستمر للشبكات لاستيعاب كافة الضغوط.

من جانبه، أوضح المهندس رفعت إسماعيل رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان بأنه تم عرض كافة المشاكل والتحديات بمنتهى الشفافية والمصارحة الكاملة خاصة الحالة الفنية للوضع الراهن للشبكات وكافة احتياجات المحافظة على الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة حيث تم وضع خطة سيتم تنفيذها على مدار 3 سنوات لإنهاء كافة مشاكل وبؤر الشكاوى المتراكمة منذ سنوات.

وكشف إسماعيل أنه تم وصول أول شحنة محابس خطوط مياه شرب ذات جودة عالية من الاعتماد المالي الذي خصص لهذا الغرض حيث سيتم تركيبها بداية من مساء اليوم وحتى ظهر الغد بالعديد من الخطوط بمدينة أسوان، وهو الذى سيترتب عليه قطع المياه عن المدينة بالكامل للانتهاء من تركيب هذه المحابس الجديدة فى معظم الشوارع والمناطق السكنية.

ولفت إلى أنه تم توريد هذه المحابس الجديدة من القاهرة والإسكندرية، وقامت الشركة بإجراء أعمال فحص واستلام المحابس الجديدة للاطمئنان على سلامتها وجودتها على الوجه الأكمل. 

وأضاف إسماعيل أنه بالتوازي تم دعم المحافظة بأحدث سيارة متخصصة فى تطهير وتسليك الخطوط، مشيرًا إلى أنه قاد حملة مكبرة أمس تهدف لمتابعة خدمات الشركة بالشارع الأسوانى ضمت رؤساء القطاعات والإدارات المختلفة بالشركة وكذلك الفرق الفنية بشبكات المدينة، حيث استهدفت الحملة متابعة خدمات الشركة المختلفة بالشارع الأسوانى.

وأوضح أنه خلال الحملة تم القضاء على بعض حالات طفوحات الصرف الصحى، وكسور فى شبكة مياه الشرب ونزح تجمعات المياه بها، كما استهدفت الحملة التصدي لحالات الوصلات الخلسة وسرقة المياه التي يقوم بها بعض المواطنين، فيما تم متابعة بعض المنشآت الصناعية التي تصرف في شبكة الصرف الصحي للمدينة، علاوة على مراجعة بعض قراءات عدادات مياه الشرب لدى الأهالي والمحال التجارية والمنشآت والمؤسسات وكذا الفواتير.