البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. مراسم إيقاد شعلة الأمل للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي 2019

البوابة نيوز

جرت اليوم الأربعاء مراسم إيقاد (شعلة الأمل) الخاص بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي 2019، من فوق جبال أولمبيك وبالتحديد فى ساحة معبد زابيون بالعاصمة اليونانية أثينا، وبنفس الطقوس التاريخية التى استخدمت فى إيقاد شعلة الألعاب الأولمبية عام 1898.
وحضر المراسم الرسمية المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولى وخلفان المزروعي مدير عام الألعاب العالمية، ديونيسيز كوديلاس رئيس الأولمبياد الخاص اليونانى جيورجوس فاسيلياديس نائب وزير الثقافة والرياضة اليوناني، ميشيل كوان الحائزة على ميدالية في التزحلق على الجليد.، ممثل رئيس وأعضاء مجلس الأولمبياد الخاص الدولي.
وخلال كلمته فى تلك المراسم قال الرئيس الاقليمى نأمل أن تنبع رؤيتنا للقبول من أثينا وأبو ظبي وأن تتجذر في جميع الدول في جميع أنحاء العالم، ويتحقق الهدف السامى الذى يسعى إلى تحقيقه الأولمبياد الخاص الدولى وهو الدمج وقبول الآخر، وأن نجعل من عالمية أبوظبى نقطة انطلاق خاصة وأنها تعد الأكبر والأضخم من حيث عدد الدول المشاركة 194 دولة، وتسليط الضوء عليها، الأمر الذى يجعل من تلك الألعاب قادرة على أحدث ثورة التغير فى النظر إلى المعاقين فكريا والاهتمام بأنشطة وقبولهم فى المجتمعات التى ينتمون اليها. 
قال خلفان المزروعي، إن شعلة الأمل للألعاب العالمية بأبوظبى ترمز إلى قوة الروح الإنسانية، والإشراك، والتنوع، وتنشر رسالة المثل الأولمبية والأولمبياد الخاص مثل السلام والصداقة والمحبة وقبول الآخر. وشعلة الأمل التي تعتبر الحدث الأكبر المصاحب للألعاب العالمية، تأكيدًا على روح التكاتف والتضامن والاتحاد، وهي الأسس التي تقوم عليها هذه الألعاب، والتي يتمتع بها الجميع ضمن المجتمع الإماراتي حكومة وأفرادًا ومؤسسات".
وقال ديونيسيز كوديلاس إنها المرة الأولى التي تنظم فيها الألعاب العالمية في العالم العربي. ونحن سعداء للغاية. الجميع مسرورون، الجميع متحمسون للغاية.وسيكون هذا العام أكبر حدث رياضي وإنساني في العالم بأسره. نحن ملتزمون بجعله تجربة لا تنسى لكل شخص.
وقال نائب وزير الثقافة والرياضة اليوناني جيورجوس فاسيلياديس دعونا نرسل رسالة للعالم بأسره مفادها أن الرياضة لا تتعلق بالسجلات أو الانتصارات أو الميداليات. الرياضة تتعلق بالمشاركة والأخوة
وقالت ميشيل كوان في الوقت الذي يوجد فيه الكثير من الناس حول العالم، تقدم ألعابنا العالمية فرصة لنا جميعا للالتقاء، للاحتفال بالاختلافات والتوحد بروح من الاحترام والاندماج
وعقب مراسم الإيقاد تم الجرى بالشعلة فى شوارع العاصمة أثينا إلى أن وصلت إلى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة حيث حملها لاعبو الأولمبياد الخاص ومن بينهم الشيخة شيخة القاسمى اللاعبه الإماراتية، لتأخذ الشعلة طريقها الى العاصمة أبو ظبى، حيث ستنطلق "شعلة الأمل" تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في جولة تستمر عشرة أيام من 4 إلى 13 مارس، بدءًا من إمارة الفجيرة ومرورًا بكافة إمارات الدولة وصولًا إلى العاصمة أبوظبي لتعلن وقتها بداية الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الذى يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو الحدث الإنسانى الأكبر الذى يشهد مشاركة 194 دولة يمثلهم 7500 لاعبا ولاعبة وأكثر من عشرة آلاف مشارك يتنافسون فى 24 رياضة أولمبية وعلى امتداد اثنى عشر يوما.