البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس الوفد: قمة شرم الشيخ صفحة جديدة في العلاقات بين العرب وأوروبا

بهاء الدين أبو شقة
بهاء الدين أبو شقة

أعلن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاءالدين أبوشقة، أن انعقاد القمة العربية- الأوروبية فى أرض مصر بمدينة السلام «شرم الشيخ»، هو حدث تاريخى وغير مسبوق ويمثل صفحة جديدة فى إطار العلاقات العربية الأوروبية تقوم بنودها على الرغبة المتوافقة بين الجانبين لتفهم كل منهم الآخر، وطرح وجهات النظر حول أهم القضايا والمشكلات محل الاهتمام من الطرفين بحثًا عن حلول واستراتيجية للتعامل البناء معها.
وأشار حزب الوفد فى بيان له- إلى أن عقد هذا المؤتمر الكبير الذى شهد حضورًا على مستوى رفيع إنما هو خير دليل على أن مصر عادت لريادتها السابقة فى المنطقة كما كانت، وليس هناك أدل من عقد العديد من المؤتمرات والفعاليات الدولية والعالمية على أرضها مؤخرًا.
وأكد المستشار بهاء الدين أبوشقة أن القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ تاريخية بكل المقاييس وغير مسبوقة، لأنها جسدت مكانة مصر السياسية فى الوقت الراهن بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى على خارطة العالم وفى الساحة الدولية باعتبارها دولة محورية ذات أهمية واستراتيجية كبرى فى المنطقة العربية وحلقة وصل والتقاء بين الحضارتين العربية والأوروبية.
وأضاف «أبوشقة» أن الموضوعات المطروحة على أجندة القمة بالغة الأهمية، حيث يبحث القادة على مدار يومين أهم التحديات التى تواجه الطرفين وفى مقدمتها قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة العابرة للحدود، إضافة إلى العديد من ملفات النزاع، وستشمل المباحثات القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب وركيزة أساسية فى أجندة القمة العربية الأوروبية.
وأكد «أبوشقة» أن الرئيس السيسى استطاع أن يغير خريطة العلاقات الدبلوماسية العالمية، لتصبح مصر قبلة العالم، بما لديها من إمكانات كوطن ودولة وشعب، ولتحقق النجاحات فى شتى المجالات واحدًا وراء الآخر، بما يؤكد أن مصر تفتح أبوابًا جديدة لمستقبل أكثر اشراقًا.