البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. طلاب حلوان يشاركون في مبادرة "القاهرة جميلة"

البوابة نيوز

أقامت إدارة حلوان التعليمية، اليوم الأربعاء، مهرجان مبادرة دعوة للسياحة والذي أنطلق من ركن الملك فاروق بحلوان، بحضور مدير محمد عطية مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.
ويأتي ذلك استمرارًا لتفعيل مبادرة دعوة للسياحة تحت شعار "القاهرة جميلة"، وتخصيص يوم في حب مصر بكل إدارة تعليمية على أن يقام في منطقة سياحية وأثرية وتراثية في نطاق الإدارة التعليمية أو أقرب مكان لها.
وأكد مدير تعليم القاهرة على أهمية المكانة التاريخية لركن الملك فاروق، ودعا إلى زيارته ليري الطلبة عبق التاريخ المصري والذكريات التراثية حيث تحولت استراحة الملك فاروق إلى متحف تاريخي يضم جانبًا من مقتنيات الأسرة العلوية في مصر، مشيرا إلى أنها من ثروات الشعب المصري التراثية كما تحيط به حديقة خضراء تضم نباتات نادرة يحيط بها سور من الحجر، وأقيمت أنشطة تعليمية وفنية مختلفة وكذلك ورش عمل وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط. 
وجاء ذلك بحضور أحمد وحيد مدير عام إدارة حلوان التعليمية والدكتورة ابتسام السعيد وكيل الإدارة، ولفيف من قيادات إدارتي حلوان والتبين ومديرية الشباب والرياضة، ورئيس حي حلوان، وشريف محمد مدير عام إدارة التبين التعليمية حيث حضرت قيادات إدارة التبين مهرجان المبادرة بحلوان. 
كما شاركت نقابة المهن التعليمية بالجنوب بقيادة سيد علي، والذي أكد على دعم استمرار تفعيل المبادرة وتوجيه الزيارات للأماكن التراثية والأثرية.