البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اجتماع مبادرة مشروع "2 كفاية" بالفيوم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عُقد بديوان عام محافظة الفيوم، اجتماعًا لمبادرة مشروع "2 كفاية"، برئاسة اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، وحضور اللواء عبدالقادر النوري سكرتير عام المحافظة والمهندس حسن موافي سكرتير عام المحافظة المساعد والدكتورة رندا فارس منسق برنامج السكان والتطوع بوزارة التضامن الاجتماعي وإيمان أحمد زكي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي والدكتورة شرين فتحي محمد منسق مشروع 2 كفاية بمحافظة الفيوم والجمعيات الأهلية المشاركة بالمشروع.
وأشار محافظ الفيوم إلى أن الهدف من مبادرة (مشروع 2 كفاية) هو تحقيق استراتيجية الدولة للسكان من خلال رفع الوعي لدى السيدات بمفهوم الأسرة الصغيرة والمباعدة بين الولادات وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الأسر، وكذلك تحسين الخدمات المقدمة من تنظيم الأسرة من خلال الجمعيات الأهلية خاصة في المناطق الريفية لرفع مستوى الأسرة الاقتصادي والاجتماعي.
وأكدت الدكتورة رندا فارس، منسق برنامج السكان والتطوع بوزارة التضامن الاجتماعي، أن مبادرة مشروع 2 كفاية لمواجهة الزيادة السكنية يستهدف 10 محافظات من ضمنهم محافظة الفيوم، وأنه تم اختيار هذه المحافظات لارتفاع نسبة الخصوبة لها، كما أنها الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية، والأكثر استفادة من تكافل وكرامة.
وأضافت أنه تم اختيار 8 جمعيات أهلية بالفيوم وهى جمعيات صلاح الدين وأبوبكر الصديق ومودة وشباب الخريجين والآفاق العليا ودمشقين والهلال الأحمر والجمعية العلمية وتوزيعها على مركز ومدن المحافظة للمشاركة في تنفيذ حملات التوعية ومنها حملة طرق الأبواب.
وأشارت الدكتورة شرين فتحي محمد، منسق مشروع 2 كفاية بالمحافظة، إلى أنه تم تدعيم 4 عيادات أهلية تابعة للجمعيات، وسيتم تقديم خدمات تنظيم الأسرة ورفع كفاءة العاملين بها وتزويدها بالوسائل المختلفة لتنظيم الأسرة.
ووجّه محافظ الفيوم لوكيل مديرية التضامن الاجتماعي بشرح تفصيلي لروساء المراكز والمدن بأهمية تنفيذ المبادرة.