البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مايا خضري: الإخوان يستغلون مسألة حقوق الإنسان في الغرب لخدمة أهدافهم

مايا خضري، الباحثة
مايا خضري، الباحثة والكاتبة بصحيفة "لوفيجارو"

قالت مايا خضري، الباحثة والكاتبة بصحيفة "لوفيجارو"، إن كل ما بدأه حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان ما زال موجودا ومستمرا، والإخوان يستغلون مسألة حقوق الانسان في الغرب ويتم استخدام وسائل الإعلام، للوصول إلى أهدافهم وعرض وجهات نظرهم غير الصحيحة. 
وأضافت في كلمتها خلال ندوة المركز العربي لدراسات الشرق الأوسط بعنوان "حقوق الإنسان في زمن الحرب على الإرهاب والأزمات الاجتماعية.. بين المثالية والواقعية"، اليوم الأربعاء، أنهم يتحدثون عن حقوق الإنسان بينما حفيد طارق البنا متورط في قضايا تحرش بنساء فرنسيات وهو أمر لا يمت لتعاليم الإسلام بصلة، ورغم ذلك يدافعون عنه، متابعا أن قطر وقناتها "الجزيرة" الفضائية تدافع عنه وتناصره.
كما تابعت أن مصر بلد النهضة والسينما وحرية التعبير ويجب العودة لما فيها من تعددية دينية والتعامل السمح مع هذه التعددية في الداخل المصري.
جاء ذلك في الندوة التي ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط، بباريس «سيمو»،اليوم الأربعاء، الذي يترأسه النائب عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز"، تحت عنوان "حقوق الإنسان في زمن الحرب على الإرهاب والأزمات الاجتماعية.. بين المثالية والواقعية"
ويشارك في الندوة، التي يقدمها ويديرها الدكتور أحمد يوسف المشرف العام على الطبعات الفرنسية لـ "البوابة نيوز"، والجنرال "روبير بريس"، القائد السابق للقوات الفرنسية بيوغوسلافيا، والمدير السابق للمتحف الحربي "الانفاليد"، والرئيس الحالي لمؤسسة نابليون، كما يشارك بالندوة الروائي والكاتب بصحيفة "لوفيجارو"، جيلبير سينويت، أحد الصحفيين، الذين رافقوا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أثناء زيارته الأخيرة لمصر.
ويتحدث بالندوة أيضًا، رولان لومباردي، من المعهد القومي الفرنسي لدراسات وأبحاث العالمين الإسلامي والعربي، كما تشارك مايا خضري، الباحثة والكاتبة بصحيفة "لوفيجارو".
ومن ضيوف الندوة الجنرال برنارد لوي فليمان، مدير عام إدارة الأسواق الخارجية في مجموعة "جيوديس" الصناعية الفرنسية، وميشيل نجيب سيدهم، الصحفي بجريدة لوموند، وليلى المر من جريدة "يورونيوز"، والجنرال لوي بيير فليمان، مسئول المشتريات في مجموعة جيوديس الصناعية الفرنسية، والبروفيسور بيير براندا، أستاذ التاريخ بجامعة السربون،  ومونيكا جورج، من شركة بيوبلوسيس للإعلانات.