البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ أسيوط يلتقي سفير باراجواي لبحث جذب استثمارات جديدة

البوابة نيوز

التقى اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، "السديس مورا روداس" سفير باراجواي، لبحث تفعيل سبل التعاون في مجالات التنمية بين الجانبين وجذب استثمارات جديدة، في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط مصر بدولة باراجواى، والتبادل التجاري المشترك بين الجانبين.
وأكد "نور الدين"، أهمية الموارد الاقتصادية والبشرية التي تزخر بها المحافظة، خاصة بعض المحاصيل الزراعية التي تتميز بها أسيوط ومنها الرمان والموالح والنباتات العطرية والزيوت، مشيرًا إلى ضرورة التعاون في مجالات تنمية الثروة الحيوانية والزراعية وبحث سبل التعاون بين الجانبين.
وأشاد سفير باراجواى، بدور "نور الدين" ومجهوداته الملموسة للنهوض بالمحافظة ووضعها على خريطة السياحة العالمية والسعي لتحقيق نهضة شاملة وجذب استثمارات جديدة في جميع القطاعات.
وأشار إلى إقامة منطقة تجارة حرة بمصر لتقوية حركة التجارة بين البلدين، معبرا عن سعادته لزيارة المحافظة ومقابلة وبدء جولة سياحية تشمل زيارة مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية والذي يعد من أكبر المشروع التنموية بالمحافظة وبصعيد مصر.
وقدم سفير باراجواى للمحافظ كتاب تاريخ باراجواى تعبيرًا عن سعادته بزيارته الثانية للمحافظة منذ عام 2016 كما قدم المحافظ الدرع التذكاري للمحافظة لسفير باراجواى تقديرًا لزيارته.