البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نقاد عن الإعلام الرياضي: يثير المشاكل ويشعل النيران بين الجماهير.. يخدم أغراض "تصفية الحسابات".. ويطالبون الدولة بوضع آلية عمل واضحة وتفعيل اللوائح والقوانين المنظمة

فاروق جعفر-جمال زهيري-كامل
فاروق جعفر-جمال زهيري-كامل زاهر

إن الإعلام الرياضي هو عملية نشر الأخبار والمعلومات والحقائق الرياضية، وشرح القواعد والقوانين الخاصة بالألعاب والأنشطة الرياضية للجمهور بقصد نشر الثقافة الرياضية بين أفراد المجتمع، وتنمية وعيه الرياضي.
وانتقد بعض النقاد الرياضيين، ما وصل إليه الإعلام الرياضي من التشتت والضعف وإثارة الأزمات، بل يزداد وضعه تأزما مع مرور الزمن، مؤكدين أن عدم مهنية بعض الصحف والمواقع الالكترونية الإخبارية ساهم في تفاقم مشاكل الإعلام الرياضي.



زاهر: يشعل النيران
وقال كامل زاهر، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي السابق، إن الإعلام الرياضي يتناول بعض المشكلات والقضايا التي بها مناطق اشتباك بين الأندية أو اتحاد الكرة بطريقة سيئة، مشيرًا إلى أن بدلًا من أن يقدم حلولا يُشعل النيران أكثر، ويثير الجماهير.
وأضاف "زاهر" في تصريحات تليفزيونية، أن مجالس إدارات النادي الأهلي ونادي بيراميدز، يملكون من الخبرة ما تدفعهم لتصفية أي خلافات من أجل مصلحة الأندية ومصلحة جماهير مصر.
وطالب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي السابق، بضبط أداء الإعلام الرياضي، مشيرًا إلى أن هناك لائحة منظمة لعمل أعضاء اتحاد الكرة تمنعهم من العمل فى الإعلام فلماذا لا نأخذ بها؟



زهيري: مشكلة حقيقة
وأكد الناقد الرياضي جمال زهيري، أن الدولة نجحت خلال السنوات الماضية فى السيطرة على أمور كثيرة، والقضاء على الفوضى في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن الاعلام الرياضي حاليًا مشكلة حقيقية تحدث توترا كبيرا في المجتمع بشكل عام.
وأضاف "زهيري" أن الإعلام الرياضي بدا في كثير مما يتناوله يلعب على مشاعر الجماهير في محاولة لإثارته، مؤكدًا أنه كان في الماضي معلمًا وملهمًا.
ولفت إلى أن كل شيء في الإعلام الرياضي أصبح مباحًا وعلى المشاع بدون ضوابط تحكمه، موضحًا أن الأمر برمته يقتصر على تأجير ساعة على الهواء بأي فضائية ليس إلا.



جعفر: تصفية حسابات
وشدد الكابتن فاروق جعفر المحلل الرياضي، على ضرورة تدخل الدولة لضبط أداء الإعلام الرياضي، لافتًا إلى أن البعض يتدخلون بشكل سافر في الإعلام الرياضي بغرض تصفية الحسابات.
وتابع "جعفر"، في تصريحات تليفزيونية: نحن لدينا الكفاءات القادرة على ريادة أفريقيا فى الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن من بين أجندة الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدما تقلد منصب رئيس الاتحاد الأفريقي، "الملف الكروي" وتحقيق مصر للريادة فيه.
وأوضح "جعفر" أن الإعلام الرياضي فى مصر يحتاج إلى ترشيد، مطالبًا الدولة بوضع ضوابط تحدد آلية عمله.