البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. بدء تسليم "التابلت" لطلاب أولى ثانوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، بدء تسليم التابلت، لطلاب الصف الأول الثانوى، اليوم الإثنين.
وأضاف «شوقى»، أن جميع طلاب الصف الأول الثانوى، سيتسلمون التابلت، خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن المستهدف طلاب المدارس الخاصة والحكومية، ما عدا المدارس الدولية.
وأكد أنه جارٍ الآن تدريب المعلمين على استخدام الأجهزة والمحتوى التعليمى عليها وأساليب تدريس مختلفة، واستراتيجيات جديدة للتعلم، مشيرًا إلى أن تدريب المعلمين مستمر طوال العام، لأن الاستجابات متفاوتة، كما سيتم تدريبهم أيضًا على طريقة وضع الامتحان بنظام التقييم الجديد، موضحًا أن الزمن المحدد للامتحان سيعاد النظر به، ليصبح مناسبا للإجابة عن كل الأسئلة.
وأوضح «شوقى»، أن الطالب الذى يدرس بالإنجليزية سيمتحن بها، ومن يدرس بالعربية سوف يمتحن بها، على أن يكون مستوى الترجمة فى الامتحانات صحيحًا وجيدًا. وأضاف، أن الوزارة أعدت مجموعة من الفيديوهات لشرح كيفية استخدام التابلت، وكيفية الحصول عليها ووثيقة التأمين الخاصة به، مؤكدا أن طالب الصف الأول الثانوى لهذا العام سيمتحن ٨ امتحانات بالصفين الثانى والثالث الثانوى المقبلين، ويحصل على أفضل درجات بأربعة امتحانات منها.