البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التعليم": 130 ألف شخص تقدموا للوظائف التعليمية المؤقتة في المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الذين تقدموا للوظائف التعليمية المؤقتة بلغ 130 ألف شخص، منذ فتح باب التقدم في جميع مديريات التعليم أمس الخميس.
وأكدت الوزارة - في بيان أمس الجمعة- أن الوظائف التي أُعلِنَ عنها ستكون وفق التخصصات المطلوبة لسد العجز في المعلمين بالمدارس، على أن يكون التعاقد مؤقتًا للفصل الدراسي الثاني فقط.
وكانت وزارة التربية والتعليم قررت أمس فتح باب التقدم للتعاقد المؤقت مع المعلمين لسد العجز في التخصصات المختلفة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ثم المقابلة الشخصية عن طريق الإدارات التعليمية بكل مديرية تعليمية.
وحددت الوزارة شروط التقدم للراغبين في التعاقد المؤقت بمكافأة مؤقتة للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، أهمها أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل تربوي مناسب، أو مؤهل عالي مناسب، بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المؤقتة التي يتقدم إليها، وأن يكون من غير شاغلي الوظائف الحكومية سواء بالتعيين أو التعاقد، وألا يكون المتقدم قريبًا لأي من شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية في المديرية والإدارة التعليمية، وذلك حتى درجة القرابة الثانية نسبًا ومصاهرة.
ومن الشروط أيضاً أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة، كما يجب ألا يكون قد حُكِم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يُرَّد إليه اعتباره، وبعد استيفاء هذه الشروط يبقى اجتياز الاختبار التخصصي والمقابلة الشخصية، كما حددت كل مديرية العدد المطلوب لديها لسد العجز الموجود في مدارسها بحسب التخصصات المطلوبة.