البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مسابقة التربية والتعليم 2019.. تعرف على التخصصات المطلوبة بالفيوم

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالفيوم

تنشر "البوابة نيوز" التخصصات المطلوبة فى المسابقة التى أعلنت عنها مديرية التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الخميس، لسد العجز بعدد المدرسين في المحافظة، عبر التعاقد المؤقت حتى نهاية العام الدراسي الحالي.
وجاءت التخصصات المطلوبة كما يلى: "اللغة العربية ابتدائى وإعدادى، والرياضيات ابتدائى وإعدادى، واللغة الإنجليزية ابتدائي وإعدادي وثانوي، واللغة الإيطالية والألمانية الأسبانية إعدادي وثانوى، علوم ابتدائي وإعدادي، اللغة الفرنسية إعدادي، والجغرافيا ثانوي، ورياض الأطفال والحاسب الآلي ابتدائى، والأنشطة الزراعية والفنية للإعدادي، معلم فصل".
ووضعت المديرية عددا من الشروط الواجب توافرها بالمتقدمين لشغل هذه الوظائف، في مقدمتها الحصول على مؤهل تربوي أو مؤهل عالٍ مناسب بالإضافة إلى دبلوم تربوي على ألا يكون المتقدم لهذه الوظائف من العاملين بالحكومة سواء كان معينا أو متعاقدا.
ومن جانبه شدد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، على استبعاد أي من المتقدمين إذا كان قريبا للمسئولين من أصحاب الوظائف القيادية أو الإشرافية بالمديرية والإدارات التعليمية حتى الدرجة الثانية بالقرابة نسبا أو مصاهرة كما شدد على أن يكون المتقدمين من المقيمين بنطاق الإدارات التعليمية الراغبين بالعمل فيها وذلك لمدة عام سابق عن تاريخ الإعلان مع تقديم ما يفيد ذلك.
فيما حددت المديرية عددا من المستندات المطلوبة التي يتقدم بها راغبي الحصول على الوظائف المتاحة في مقدمتها أصل المؤهل الدراسي، المؤهلات الأعلى في حالة الحصول عليها "ماجستير ودكتوراه"، شهادة ميلاد مميكنة، صورة البطاقة الشخصية على أن تكون سارية حتى نهاية ديسمبر القادم وأن يكون لائقا من الناحية الطبية والنفسية بشهادة صادرة من مستشفى حكومي وقيد عائلى للأب حتى الدرجة الرابعة وصحيفة حالة جنائية و2 صورة شخصية.
كما اشترطت مديرية التربية والتعليم أن يكون التقديم للإعلان إلكترونيا من خلال الرابط http://tempcontract.emis.gov.eg، وتُقدم صورة المستندات ورقيا مع صورة استمارة التقديم الإلكتروني للإدارات التعليمية في موعد أقصاه أسبوع واحد من تاريخ الإعلان.
وأكدت المديرية، أن موعد المقابلة الشخصية والاختبارات سيتم بعد انتهاء التقديم من خلال الرابط الإلكتروني.