البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التعليم" تعلن عن تشكيل لجنة لاختيار مديري المديريات التعليمية

الدكتور محمد عمر
الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، عن تشكيل لجنة بقرار من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لاختيار مديرى المديريات التعليمية، مؤكدا أن المجال مفتوح للجميع وليس هناك احتكار لوظيفه بعينها وكل من يريد أن يتقدم، فهذا حقه كاملا وسوف يتم اختيار الأفضل والأكثر خبرة.
وقال عمر خلال اللقاء الأسبوعي مع مجموعة من المعلمين بجميع مدارس الجمهورية، اليوم، بحضور كل من يسرى محمود مدير الإدارة المركزية للموارد البشرية، وهشام جعفر مدير الإدارة العامة للشئون القانونية، أنه تم تخصيص الرابط التالى:
http://teachers-requests.Moe.gov.eg، لتلقى طلبات التعليم وكافة الشكاوي والاقتراحات.
وأكد أن الوزارة تعمل بكافة قطاعاتها لوضع حلول جذرية لحل مشكلات العجز بالمعلمين فى كل المديريات التعليمية.. مشيرا إلى أن هناك فريقا يعمل على إعداد قانون جديد للتعليم وتعديل آليات تقييم المعلمين واختيارهم بعناية. 
وقال إنه سوف يراعى من لديهم الخبرة ليكون لهم وزن نسبى فى التقييم عند التعيينات الجديدة.. موضحا أن العقد المؤقت الجديد مكتوب به اسم المدرسة التى سيعمل بها المعلم فعليا.
وأضاف عمر أن هناك تغييرا كاملا فى كل المعايير والضوابط الخاصة بالمسمى الوظيفى.. مؤكدا أن الهدف الأساسي للوزارة هو الاستقرار الحقيقى للمعلم في كافة النواحي المهنية والإدارية ليكون قادرا على الإنجاز فى عمله وتطوير وتحسين أدائه المهنى.. مشيرا في هذا الإطار إلى أنه تم تغيير 1244 مسمى وظيفيا فعليا للمعلمين.
وأوضح أنه يجب على كل معلم أن يعى جيدا إيجابيات وسلبيات كل خطوة يخطوها أو أي قرار يتخذه لتغيير مساره المهنى كمعلم، مشيرًا إلى أن التحويل من كادر المعلم إلى عمل إداري له شروط وقواعد يجب الإلمام بها جيدا، ولابد من إجراء تدريب تحويلى للمعلمين الذين يرغبون فى التغيير. 
وحول تحويل المعلم من أى تخصص إلى تدريس اللغة الإنجليزية أكد نائب الوزير أن هناك شروطا وضعتها الوزارة منها أن يحصل المعلم على شهادة "التويفل " الدولية، فالوزارة تريد معلم لديه مهارة وخبرة ومتمكن من اللغة، ونحن نحاول مساعدة الجميع على الاستقرار الوظيفي الحقيقي.
وقال إن الوزارة تعمل على معالجة اغتراب المعلمين وخاصة في المناطق الحدودية.. مشددا على أن الدولة بكافة مؤسساتها تحارب الفساد ولن يسمح بأي فساد مرة ثانية، ومن يقصر أو يهمل في أداء واجبه تجاه وطنه ومهنته سوف يحاسب وبشدة.
وطالب عمر جميع المديريات بمراعاة النظر فى الحالات الصحية والمرضية وتكليفها بأعمال مخففة داخل المدرسة أو الإدارة.. مؤكدا أنه لابد وأن تكون موثقة بتقارير من التأمين الصحى التابع له كل معلم، لكى تأخذ بعين الاعتبار، أما التقارير من الجهات الخاصة فلن يعترف بها رسميا.
وأضاف عمر أنه ليس هناك مشكلة فى النقل من الوزارة إلى وزارة أخرى بشرط أن تصرح الجهة المنقول منها أنه زيادة عن حاجة العمل.. مؤكدا أنه غير مسموح وغير مقبول التحايل على القرارات واللوائح والنشرات الوزارية.