البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

متحدث الرئاسة يكشف كواليس لقاء السيسي بحاكم الشارقة

البوابة نيوز

كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، كواليس لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بحاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي.
وأوضح "راضي"، أن القاسمي من الشخصيات المحبة لمصر، وهو داعم لها في المجال الثقافي والفكري والتعليمي، مضيفا: "كل حكام وشيوخ الإمارات يحبون مصر، وتحتل مصر في قلوبهم مكانة خاصة ولقاء الرئيس السيسي مع حاكم الشارقة امتداد للعلاقة الأخوة والمحبة بين مصر والإمارات".
وتابع: "محافظة بورسعيد من المحافظات المتميزة وتوليها الدولة اهتماما كبيرا ومحافظة بورسعيد بصدد تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل، وكان هناك عرض واف للمستشفيات والوحدات الصحية استعدادا لإطلاق منظومة التأمين الصحي".
وأوضح أن حجم المشروعات في محافظة بورسعيد بلغ 462 مليار جنيه منذ 2014 وحتى الآن في مجالات التعليم والصحة والإسكان والطرق، ومحور 30 يونيو يقتصر المدة من القاهرة وبورسعيد في ساعة وثلث الساعة، كما يتم رفع كفاءة بحيرة المنزلة التي تشترك فيها 3 محافظات.
وأضاف "راضي" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، أن الرئيس السيسي اجتمع مع قيادات محافظة بورسعيد، وذلك يأتي في إطار لقاءات دورية يعقدها الرئيس السيسي مع قيادات المحافظات، حيث التقى بمحافظ بورسعيد والقيادات التنفيذية والطلابية والشبابية، وفي تلك اللقاءات تقوم قيادات المحافظة بعرض الإنجازات التي تم تحقيقها في المحافظة وأهم التحديات التي تواجه المحافظة ومقترحات الحل.