البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البرلمان يشهد اجتماع 19 لجنة لمناقشة 34 طلب إحاطة و5 مشروعات قوانين.. أبرزها "المرور الجديد" و"نقابة المهندسين" و"تنظيم السياحة الصحية"

مجلس النواب
مجلس النواب

يشهد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء 19 لجنة نوعية، لمناقشة، 34 طلب إحاطة، قدمن من قبل أعضاء البرلمان، بشأن مجالات عديدة، بالإضافة إلى استكمال مناقشة 5 مشروعات قوانين، من ضمنهم مشروع قانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القوانين: 1 لسنة 1973 في شأن المنشآت السياحية والفندقية، والمرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، ومكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015، أمام اللجنة التشريعية والدستورية، برئاسة المستشار بهاء ابو شقة.
كما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي، مشروع قانون المرور الجديد المقدم من الحكومة، ومشروعات القوانين المقدمة من النواب: عبدالمنعم العليمي و 60 نائباً، سيلفيا نبيل لويس و59 نائبًا، ممدوح مقلد و80 نائبًا، إيهاب منصور و 70 نائبًا، هبة هجرس أحمد و60 نائبًا في ذات الشأن، بالمشاركة مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الخطة والموازنة، الصناعة، النقل والمواصلات، الإدارة المحلية.
وتستكمل لجنة الطاقة والبيئة، مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخداماتها، بحضور مكتبي لجنتي الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية والتعليم والبحث العلمي.
بينما تنظر لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، مشروع قانون المقدم من السيد النائب محمد عبد الغنى، و60 عضوا آخرين بتعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين والصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1974، بالمشاركة مع لجان: القوى العاملة، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية.
وتستكمل لجنة السياحة والطيران المدني، النظر في مشروع قانون بتنظيم السياحة الصحية، والمقدم من النائب عمرو صدقي وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس، بالمشاركة، مع لجان الشئون الصحية، الطاقة والبيئة، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية.
وتستمع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إلى عرض رؤية جهاز تنمية المشروعات، بمحافظة بني سويف وما تم إنجازه من قبل الجهاز بالاشتراك مع المحافظة، بحضور الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أو من ينيبه، و المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف.