البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التجارة: جذب الاستثمارات الأجنبية أهم أهداف الحكومة حاليا

اجتماعات الدورة الخامسة
اجتماعات الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة: إن مصر أطلقت إستراتيجية للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030 " والتي تستهدف تحقيق أهداف تنموية تشمل تعزيز التعاون الإقليمى المتوازن وتعزيز دور المرأة والشباب وذوى الاحتياجات الخاصة وتحقيق المساواة بين الجنسين ورفع مستويات المعيشة للفئات ذات الدخل المنخفض.
جاء ذلك خلال ترأسه وبيتر التماير وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى اجتماعات الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة بين مصر وألمانيا وذلك بحضور توماس باريس وزير الدولة للشئون البرلمانية وجوليوس جورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة الى جانب مشاركة عدد من كبريات الشركات الألمانية التى تزور مصر حاليًا بتنظيم من الغرفة الألمانية بالقاهرة.
وأشار إلى أن جذب الاستثمارات الأجنبية يمثل أحد أهم أهداف الحكومة خلال المرحلة الحالية،حيث أن قانون الإستثمار الجديد يستهدف تعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية بالسوق المصرية.
وشدد نصار، على أهمية جذب المزيد من الاستثمارات الألمانية للسوق المصرية للاستفادة من هذا القانون بالإضافة إلى السوق الاستهلاكية المصرية الكبير والقوى العاملة التنافسية والبنية التحتية المتطورة وإمكانيات النفاذ الحر للأسواق العالمية من خلال شبكات اتفاقيات التجارة الحرة الإقليمية والتي تشمل اتفاقية التجارة الحرة العربية الكبرى واتفاقيات أغادير والكوميسا والميركسور.