البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توابع زلزال جورماهيا.. جلسة محاسبة لجروس في الزمالك

جروس المدير الفني
جروس المدير الفني للزمالك

سيطرت حالة من الغضب الشديد داخل أروقة نادى الزمالك، بعد الخسارة بأربعة أهداف لهدفين أمام جورماهيا الكينى فى ذهاب الجولة الأولى من دورى المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية.
وقرر رئيس نادى الزمالك تجميد مستحقات اللاعبين والجهاز الفنى عقب الخسارة، مؤكدا أن الجهاز الفنى للفريقى بقيادة السويسرى كريستيان جروس، هو المسئول الأول والأخير عن الخسارة.
كما قرر رئيس نادى الزمالك عقد جلسة طارئة مع جروس واللاعبين لمعرفة أسباب الخسارة التى لحقت بالفريق بعد سلسلة من الانتصارات، كما طلب من أمير مرتضي، المشرف العام على فريق الكرة فى النادي، تقريرا مفصلا عن أجواء ما قبل المباراة فى كينيا لمعرفة أسباب الخسارة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى دافع فيه جروس عن نفسه، مؤكدا أن اللاعبين لم يقدموا الأدوار الدفاعية والهجومية المقبولة منهم، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تغييرات فى التشكيل وستكون فى أضيق الحدود.
وانتقد رئيس نادى الزمالك التغييرات المفاجئة التى أجراها جروس فى تشكيل الفريق، وعلى رأسها الدفع بحمدى الونش فى خط الدفاع، رغم أنه عائد من الإصابة ولم يشارك منذ فترة طويلة فى المباريات.
وقال جروس عن مشاركة الونش عن «الزمالك عندما يخسر يخسر كفريق وعندما يفوز يفوز كفريق، ولا أعلق الخسارة على لاعب بعينه».
وأضاف «سأعمل على تجهيز اللاعبين للمباراة المقبلة أمام النجوم المقرر لها الأحد المقبل فى الدورى بتدريبات استشفائية، وسنغلق ملف البطولة الأفريقية استعدادًا للقاء الدورى المقبل».
واختتم المدير الفنى: «الخسارة لن تكون نهاية المطاف ونقاتل على اللقب، وحديثى عن قوة البطولة ثبت للجميع الآن بعد أداء جورماهيا بلقاء اليوم بغض النظر عن سوء مستوى الزمالك الذى ساعدهم فى الفوز، رغم أن بدايتنا كانت قوية وتسجيل هدف فى بداية اللقاء.
كما استفسر مسئولو الزمالك من جروس عن العرض السعودى الذى أشارت له أكثر من صحيفة سعودية، والذى يتضمن وجود مفاوضات من قبل نادى أهلى جدة السعودى مع المدرب السويسرى لتولى مهمة تدريب الفريق السعودى بعد رحيل مدربه الأرجنتينى، حيث اعتبر البعض داخل الزمالك أن إعلان العرض فى وسائل الإعلام قبل المباراة بـ24 ساعة قد يكون أثر على اللاعبين بشكل سلبى قبل اللقاء.
يأتى ذلك فى الوقت الذى انتقد فيه رئيس نادى الزمالك انخفاض الروح القتالية لدى اللاعبين، محذرا اللاعبين من التراخى أو الغرور والاستهتار خلال الفترة المقبلة، خاصة أن اللقاءات المقبلة هى لقاءات كئوس.
وكان جروس قد قرر أن يتدرب الفريق بأحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة أمس، حيث خاض الأساسيون تدريبات استشفائية فيما خاض البدلاء والمستبعدون تدريبات بدنية قوية على أن يحصل الفريق الأبيض على راحة سلبية اليوم الثلاثاء، والذى يتزامن مع وصول البعثة اليوم إلى القاهرة، على أن يستأنف الفريق تدريباته على ملعبه غدا الأربعاء استعدادًا لمواجهة نجوم إف سى، فى المباراة التى ستقام بين الفريقين، السبت المقبل، فى الجولة الـ21 بالدورى الممتاز.
ومن المقرر أن يشهد لقاء النجوم العديد من التغييرات الإجبارية، حيث سيغيب الثلاثى طارق حامد وكهربا للإيقاف لحصولهما على الإنذار الثالث وحازم إمام للإيقاف بعد أن تعرض للطرد المباشر فى المباراة الأخيرة أمام مصر المقاصة.
ومن المنتظر أن يشارك محمود عبد العزيز بديلا لطارق حامد ومصطفى فتحى أو محمد إبراهيم بديلا لكهربا وحمدى النقاز بدلا من حازم إمام.