البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مؤتمر دولي عن الاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسبات بجامعة أسوان

جامعة أسوان
جامعة أسوان

نظمت جامعة أسوان بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، اليوم، مؤتمرا دوليا عن الاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسبات 2019، ويستمر المؤتمر لمدة 3 أيام تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة.

حضر افتتاح المؤتمر كلا من الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور لؤي سعد الدين عميد كلية الهندسة ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس في جامعة أسوان علاوة على المشاركين في المؤتمر.

واكد الدكتور أيمن عثمان على أهمية هذا المؤتمر الدولي الذي يضم كوكبة من العلماء والباحثين من مختلف دول العالم مثل اليابان وإسبانيا والصين وكندا وإنجلترا وهونج كونج وكوريا وألمانيا وإيطاليا وإندونيسيا والسعودية ولبنان بالإضافة إلى مصر.

وأضاف أن المؤتمر يناقش العديد من المحاور الهامة بهدف تبادل الخبرات وتشجيع الأفكار الجديدة منها التعرف على الاتجاهات المبتكرة والتأمين في مجالات الاتصالات والإلكترونيات، والاتجاهات الحديثة في مجال الطرق الحسابية في أنظمة القوى.

وأوضحت الدكتورة غادة يحيى أبوزيد مدير مركز مدير مركز المعلومات بجامعة أسوان أن المؤتمر يناقش العديد الاتجاهات المبتكرة في تكنولوجيا الحوسبة والمعلومات ومعالجة الصور والرؤية بالحاسب الآلي، والاتجاهات المبتكرة في الروبوتات وتكنولوجيا التحكم المتقدمة.

وأشارت إلى تنظيم يوم ترفيهي للمشاركين في المؤتمر يتضمن زيارة المعالم السياحية والأثرية المختلفة.