البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس الوزراء الجزائري: حزب "الأرندي" يدعم ترشح الرئيس بوتفليقة لفترة جديدة

أحمد أويحيى الوزير
أحمد أويحيى الوزير الأول (رئيس الوزراء)

دعا أحمد أويحيى الوزير الأول (رئيس الوزراء) الجزائري الأمين العام لحزب التجمع الوطني "الأرندي"، الشريك في الائتلاف الحاكم إلى تشكيل حركة جماعية للقوى الوطنية من أجل حوار عميق للخروج بتوافق صلب حول إصلاحات جريئة وعميقة في جميع الميادين، مؤكدا دعم حزبه لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لفترة رئاسية جديدة.
وقال أويحيى في افتتاح الدورة السادسة للمجلس الوطني لحزبه اليوم الخميس بالجزائر العاصمة إنه من أجل التصدي للتحديات المستقبلية فإن الجزائر في حاجة إلى حشد سائر قواها بكل تنوعها، على نحو يتيح بناء توافق على أوسع نطاق حول التغييرات الضرورية".
وأشار إلى أن حزبه يؤيد انتخاب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لفترة رئاسية جديدة، وتشكيل حركة جماعية للقوى الوطنية .
وأكد أن حزبه يرى أن المستقبل في الاستمرارية لأن الجزائر بلد لا يزال في طور البناء وترتيب البيت الداخلي وهو خارج من عنق زجاجة الأزمة".
ودعا أويحيى أعضاء حزبه إلى الاستعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال إن الحزب يعرف كيف يقوم بذلك بفعالية عندما يتعلق الأمر بالحملة الانتخابية، وفي المشاركة غدا في الحوار في خدمة جزائر أقوى على الدوام".
وأكد أويحيى أن الجزائر حققت نتائج جيدة رغم الظروف المالية الصعبة، معتبرا أن هذا التقييم الإيجابي يغذي مشاعر الارتياح والأمل والحشد لمواجهة تحديات المستقبل"