البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خطة الإذاعة لتغطية كأس الأمم الأفريقية 2019

البوابة نيوز

أقرت لجنة تطوير الأداء الإذاعي التابعة للهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة عبد الرحمن رشاد، خطة عمل تتضمن مجموعة من البرامج تركز على الاستفادة من تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي لعام 2019، واستعدادها لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية في 21 من يونيو المُقبل، بما يدفع علاقات التعاون بين شعوب القارة، الى مرحلة تحقق طموحات مصر في رسم خريطة جديدة لأفريقيا، للاستفادة من ثروات وقدرات ابنائها، بما يعود بالخير عليها.
وأكد عبد الرحمن رشاد، أن سلسلة البرامج المقترحة ستكلف بها كل خدمة إذاعية حسب هويتها وباللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، إضافة إلى اللغات الأفريقية الرئيسية مثل ( الأمهرية – الهوسا – والسواحيلية )، ويشارك في هذه البرامج إعدادًا وتقديمًا، جيل من الشباب المصري والافريقي الناطق بتلك اللغات.
وأوضح أنه يتم حاليا وبالتنسيق مع نادية مبروك رئيس قطاع الإذاعة، دراسة إمكانية إطلاق إذاعة مصرية ناطقة بالعربية واللغات الأفريقية المختلفة، طوال فترة كأس الأمم، تعتمد شكلا اذاعيا جديدا يستعيد بريق الإعلام المصري المسموع والمرئي، رافعا شعار ( العودة إلى الأرضي ).
وأضاف أن الإذاعة الجديدة ستنطلق أيضا من خلال خدمة ( موبايل ابلكيشن ) لتصل لجميع الدول الافريقية، خاصة المشاركة بالبطولة وتطبق لأول مرة في الإذاعة.
ومن المقترحات الاستعانة بالطلبة الأفارقة داخل الأزهر، في تقديم ترجمة باللغات المحلية للدول الأفريقية المشاركة وأيضا الاستعانة بالمدربين المصريين الموفدين من الصندوق الأفريقي بوزارة الخارجية.
كما اقترحت اللجنة، عودة أسواق الشباب والرياضة بالتنسيق مع سفارات الدول الأفريقية وعمل أسواق للمنتجات اليدوية في مداخل الاستادات أو في الأماكن العامة القريبة منها.