البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الصناعة: خطة شاملة لتعزيز التواجد المصري بالأسواق الأفريقية

 عمرو نصار وزير التجارة
عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة: إن الوزارة تنفذ خلال المرحلة الحالية خطة شاملة لتعزيز التواجد المصري بالاسواق الافريقية، ترتكز على توسيع نطاق التعاون التجارى والصناعى مع 12 دولة بشرق وغرب القارة.
وأوضح أن استراتيجية العمل تتضمن نقل الخبرات الصناعية المصرية للدول الافريقية بعدد من الصناعات، بدءً من التجميع ووصولا الى التوطين الكامل لهذه المجالات، فى غضون عدة سنوات وباستخدام مدخلات انتاج وخامات مصرية، ما يسهم فى زيادة الصادرات المصرية لاسواق هذه البلدان.
جاء ذلك في الكلمة التي القاها خلال ترؤسه و"انييس بانييه روناشيه" وزيرة الدولة لشئون الاقتصاد والمالية الفرنسي، اجتماع مجلس الاعمال المصري الفرنسي، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وريجي مونفرون رئيس الجانب الفرنسي بالمجلس، وفؤاد يونس رئيس الجانب المصري.
واشار "نصار" في هذا الصدد، الى امكانية انشاء مشروعات مصرية فرنسية مشتركة بالاسواق الإفريقية، تستند الى خطة عمل الوزارة بدول القارة، وكذا العلاقات الاستراتيجية التى تربط فرنسا بعدد كبير من البلدان الافريقية.
وقال: إن ترؤس مصر للاتحاد الافريقى العام الجاري، يمثل فرصة متميزة لتعزيز التعاون الاقتصادى المصري الافريقى، ومرحلة جديدة للتعاون المصري الفرنسي بدول القارة السمراء.