البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بحضور النواب والمسؤولين.. البابا يحتفل باليوبيل الذهبي لكنيسة المنيل

بحضور النواب والمسؤولين
بحضور النواب والمسؤولين البابا يحتفل باليوبيل الذهبي لكنيسة

وسط أجواء من الفرحة لشعب الكنيسة دشن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم السبت مذابح وأيقونات ومعمودية كنيسة الشهيد مارجرجس بمنطقة المنيل.

ويأتي الاحتفال اليوم في إطار احتفالات الكنيسة باليوبيل الذهبي لإنشائها، وذلك بمشاركة عدد من الآباء المطارنة والأساقفة أعضاء المجمع المقدس.

وأعقب صلوات التدشين إقامة القداس الإلهي الذي قام قداسته خلاله بإتمام طقس معمودية ثلاثة أطفال من أبناء المنطقة

كما رسم اثنين من مجمع كهنة مصر القديمة في رتبة القمصية وهم القمص أنجيلوس تقوي كاهن كنيسة الملاك القبلي والقمص بيشوي صابر كاهن كنيسة مارجرجس المنيل.

وفي سياق متصل قدم الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية هدية تذكارية لقداسة البابا بمناسبة تدشين الكنيسة والاحتفال باليوبيل الذهبي لإنشائها، من جانبه قام البابا بإعطاء هدايا تذكارية لكل الآباء المطارنة والأساقفة المشاركين في الصلاة بتلك المناسبة المباركة.

من جهة أخرى وعقب انتهاء القداس كرم قداسة البابا ما يقرب من 60 شخصية من الآباء الكهنة الذين خرجوا من الكنيسة والأراخنة والرعيل الأول من الخدام وأعضاء المجالس المتعاقبة عليها.

حضر الاحتفال اللواء علاء خليل رئيس حي مصر القديمة وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة منهم دكتور محمد العقاد والمهندس عصام فاروق وجمع غفير من الشعب.