البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار العرب.. الولايات المتحدة تبقي قواتا في العراق.. الجيش السوري يحبط محاولات تسلل إرهابيين.. التحالف العربي يستهدف تجمعات جديدة لميليشيا الحوثي

البوابة نيوز

شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأحداث المهمة، ترصدها "البوابة نيوز" في النشرة التالية:

الولايات المتحدة تبقي قوات في العراق
أفادت تقارير، أن الولايات المتحدة تخطط للإبقاء على بعض قواتها في قاعدة عسكرية في جنوب شرق سوريا على الرغم من الانسحاب الكامل الذي أمر به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. 
وقالت مصادر مطلعة لمجلة فورين بوليسي ومقرها واشنطن، أمس الجمعة: إنه بالنظر إلى الأهمية الاستراتيجية لحامية التنف الواقعة في محافظة حمص السورية قرب الحدود العراقية، تدرس الحكومة الأمريكية الاحتفاظ ببعض القوات هناك على الأقل. 
وأوضح، أن الهدف الوحيد "المنطقي" الذي يتخذه التنف هو السماح لواشنطن "بمراقبة وتعطيل" التدفق المزعوم للمستشارين العسكريين الإيرانيين، مضيفًا "بصراحة، لا يمكنك القيام بمهمة عسكرية مختلفة".

الأوضاع في اليمن
استهدفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن بثماني غارات تجمعات لعناصر الميليشيات في محيط مناطق قبائل حجور بمحافظة حجة.
وذكرت قناة "العربية الحدث" الإخبارية، اليوم السبت، أنه مع استمرار المواجهات بين ميليشيات الحوثي وقبائل حجور بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، انضمت قبائل جبهان وذو مسلم وذو كديس للمقاومة القبلية في مديرية كشَر، وشكلت جميعها طوقا دفاعيا منيعا للمديرية والمناطق المجاورة.
وأشارت القناة إلى أن الدعم القبلي أدى إلى قطع خط إمداد ميليشيات ‎الحوثي وأجبر عناصرها على التراجع باتجاه محافظة ‎عمران.

الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزل مواطن فلسطيني
أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، المواطن الفلسطيني محمد سمير العباسي، على هدم غرفتين من منزله ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بدعوى البناء دون ترخيص.
وأوضح العباسي أنه اضطر لهدم غرفتين من منزله "غرفة نوم وغرفة معيشة"، مساحتهما حوالي 50 مترا مربعا، تم تشييدها منذ حوالي عامين والنصف من "البلاليت" الصاج المقوى، مُبيّنا أن بلدية الاحتلال أصدرت قرار الهدم الذاتي للغرفتين، وإلا ستقوم البلدية بتنفيذ القرار وتحمُّل نفقة بدل الهدم.

الجيش السوري يحبط محاولات تسلل إرهابيين
أحبطت وحدات الجيش السوري، اليوم السبت، محاولات تسلل لمجموعات إرهابية على نقاط عسكرية من الجهة القريبة من المطار الزراعي في قرية الشريعة بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة الشمالي، بتوجيه رمايات مركزة على مناطق تحركاتهم بعد رصد ومتابعة. 
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا أن رمايات الجيش أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين بين الإرهابيين وإجبار من تبقى منهم على الفرار باتجاه المناطق التي انطلقوا منها.. مشيرة إلى أن وحدات الجيش نفذت عمليات مكثفة دمرت خلالها نقاطا محصنة وقضت على العديد من الإرهابيين في أطراف قرية أبو رعيدة الشرقية بالريف الشمالي.