البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سفير مصر في لندن يؤكد على أهمية إزالة العوائق أمام تعزيز العلاقات

 سفير مصر في لندن
سفير مصر في لندن طارق عادل

أكد سفير مصر في لندن طارق عادل، على أهمية العمل على إزالة أية عوائق أمام تعزيز العلاقات وعلى رأسها ملف تعليق الطيران من المطارات البريطانية إلى مطار شرم الشيخ .
وشدد عادل على ضرورة مراجعة هذا القرار، خاصة وأن السلطات المصرية أوفت بكافة التزاماتها اتصالاً بالمطارات المصرية، ومطار شرم الشيخ بصفة خاصة.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير خلال عشاء العمل الذي أقامه لكافة أعضاء المجموعة البرلمانية المعنية بمصر في البرلمان البريطاني، حضره النائبان "ستيفن تيمز" (حزب العمال)، و"جوناثان لورد" (حزب المحافظون) الرئيسان المشاركان للمجموعة، والنائب "جيفري دونالدسون" (الحزب الاتحادي الديمقراطي) مبعوث رئيسة الوزراء للتجارة مع مصر، وأعضاء المجموعة من مجلسي العموم واللوردات.
وأكد على أهمية التعاون من أجل زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر وتنويعها في مجالات متعددة.
وأعرب عادل عن شكره للمجموعة على الجهد الذي يبذلونه من أجل تعزيز العلاقات المصرية البريطانية، مؤكداً على أهمية العمل على تعزيز هذه العلاقات في شتى المجالات.
وأشار إلى قطاعي التعليم والصحة اللذين يحظيان باهتمام خاص من جانب الحكومة المصرية، والتي تتمتع بريطانيا فيهما بخبرة متميزة، وذلك بجانب العمل على زيادة الصادرات المصرية إلى بريطانيا.
ومن جانبه، أعرب النائب "ستيفن تيمز" عن تطلع المجموعة لمواصلة التعاون مع السفارة بهدف تعزيز العلاقات المصرية البريطانية، مؤكداً على الأهمية التي يوليها كافة أعضاء المجموعة لمصر باعتبارها أحد أهم ركائز الاستقرار في الشرق الأوسط.