البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

آخر ما وصلت إليه إسبانيا لإنقاذ "طفل الحفرة"

البوابة نيوز

لما يقرب من أسبوعين والطفل جولين لا يزال حبيسًا في أحد آبار اسبانيا العميقة والتي تصل إلى 107 أمتار، وسط محاولات لفرق إنقاذ في جنوب اسبانيا والحكومة الإسبانية، ووسط متابعة لوسائل الإعلام المختلفة في دول العالم للحالة الإنسانية التي تؤثر على قلوب الأشخاص، خاصة أنه طفل يبلغ عامين ولم يتعرف إذا كان على قيد الحياة من عدمه وسط بكاء الم لوالديه.
وذكرت صحيفة "El País" الإسبانية، أن قوات الانقاذ قد اخترقت النفق الرأسي الموازي للنفق الذي سقط فيه الطفل والذي قد اكتمل بالفعل ثم واجه العمال النتوءات التي جعلت من المستحيل تغطية النفق لأعمق من 40 مترًا، وانه جاري اليوم الاربعاء حفر نفق أخر جديد ولكن ليس معروف المدة التي سوف يستغرقها، ولا إمكانية الوصول إلى الطفل.
وأكدت الصحيفة أن الواقعة وصلت للقضاء الإسباني حيث إن السلطات القضائية المحلية في ملقا فتحت تحقيقات لتوضيح ملابسات الحادث.
وصرح وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا للصحفيين أمس الثلاثاء، إنه اليوم العاشر بعد علامة الصبي الأخيرة للحياة، ولم يتخلى الخبراء عن الامل والجهد لإنقاذ الطفل، والوصل إليه في وقت قياسي. 
كما شدد مندوب الحكومة المركزية في الأندلس، ألفونسو رودريغيز غوميز دي سيليس، على أن حالة طوارئ مشابهة لم تكن موجودة على الإطلاق "في جميع أنحاء العالم"، وهو يأمل في "نهاية سعيدة". 
وأكد لانخيل غارسيا فيدال، المتحدث باسم خدمات الطوارئ، أن حوالي 300 مساعدين يعملون ليل نهار ليصلوا للطفل، وتم إزالة ما مجموعه 40،000 طن من المواد خلال الحفر، مشددًا على أنه "في ظل الظروف العادية، قد يستغرق هذا الإجراء شهورا".
ويقول عمال الحفر، أنه إذا تم حفر النفق العمودي مرة أخرى وتأمينه باستخدام أنابيب معدنية، فإن قوات الإنقاذ تفصل أربعة أمتار فقط عن الطفل البالغ من العمر عامين في الجزء السفلي من الشجرة، يريدون البدء في بناء اتصال مع المكان الذي يفترض أن يكون فيه الطفل بعمق 70-80 متر.
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي اكسبرس البريطانية"، أن القوات الإسبانية تواصل بشكل يائس شق طريقها إلى الطفل المحاصر "جولين" لكن هناك مشاكل جديدة، مؤكدة أن الخبراء يقولون أنه لا يتم استبعاد أن جولين لا يزال على قيد الحياة بالرغم أنه لا توجد أي علامات للحياة من جولين. 
وقال والده هو وزوجته فيكتوريا: "ليس ما يكفي من المال لإنقاذ الصغير، لكنهم لم يتخلوا عن الأمل في أن يخلص جولين في الحياة، والأب يقول سمعته يبكي عندما سقط في الحفرة في المقدمة ولكن بعد ذلك لم أسمع بكاءه أو صوته، وأن أحد المتواجدين شهد سقوطه من مسافة بعيد وحاول بصوت حال طلب المساعدة ولمت لم ينقذه أحد".
وكانت هناك بعض الشكوك بعد سقوطه في الحفرة ولكن أقوال والده، والشعر الذي وجده فريق الانقاذ والذي تطابق مع الحمض النووي الخاص به لغى كل الشكوك وتأكد سقوطه في الحفرة.
وهذه ليست المأساة الوحيدة التي يمر بها الأبوين ولكنهما فقدا طفلهما الأكبر في 2007 بسبب قصور في القلب.