البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الزمالك يصارع بيراميدز على "القمة" في لقاء "ناري"

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، اختبارًا صعبًا أمام منافسه بيراميدز فى تمام الثامنة مساء اليوم ضمن مؤجلات الجولة التاسعة من بطولة الدورى الممتاز.
سخونة اللقاء تأتى لعدة أسباب على رأسها الصراع على قمة الدوري، حيث يتصدر الفريق الأبيض المسابقة برصيد 41 نقطة من 16 مباراة، بينما يحتل بيراميدز المركز الثانى برصيد 38 نقطة من 19 مباراة.
ويأمل الزمالك فى الفوز على بيراميدز اليوم أيضًا لمواصلة الانفراد بصدارة الدورى والابتعاد أكثر عن الأهلي.
وعبر المدرب السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، عن أهمية المباراة بقوله «الاحتفاظ بصدارة الدورى أهم مطالبى فى المرحلة المقبلة، والفوز على بيراميدز هو مفتاح الحفاظ على الصدارة».
وأضاف فى جلسة تحفيزية مع لاعبى الفريق استعدادًا لبيراميدز: «أغلقنا ملف البطولة الأفريقية بشكل مؤقت وأطالبكم بالتركيز والفوز بنقاط مباراة بيراميدز».
وتأهل الزمالك إلى دور المجموعات فى كأس الكونفيدرالية عقب فوزه على ضيفه اتحاد طنجة المغربى 3-1 فى إياب دور الـ32 الثانى للبطولة يوم السبت.
بينما يسعى حسام حسن المدير الفنى لفريق بيراميدز، إلى تحقيق الفوز على منافس سبق أن دربه، وهو ما سيجعل المباراة سجالا خاصا بين العميد وجروس.
ومن جهته واصل بيراميدز صفقاته المميزة بإنهاء إجراءات ضم السورى عمر خربين، مهاجم الهلال السعودى وأفضل لاعب فى آسيا 2017.
كما أعلن تركى آل الشيخ، مالك نادى بيراميدز التعاقد مع اللاعب «كريستيان بينافينتي»، لاعب منتخب بيرو وناشىء ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لتدعيم صفوف فريقه، لتكون هى المفاجأة التى يجهزها تركى للفريق الأبيض.
وكان مجلس إدارة نادى الزمالك قد قرر فرض حظر إعلامي على لاعبى الفريق قبل مواجهة بيراميدز، وذلك لأهمية المباراة، فضلا عن العلاقة الطيبة التى تربط بين مجلس إدارة الناديين قبل المواجهة المرتقبة.
وكان الزمالك قد شدد على لاعبيه عدم نشر أى منشورات تخص لقاء بيراميدز، أو حتى مجرد الرد عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» أو «تويتر» على ما ينشره تركى آل الشيخ رئيس نادى بيراميدز.
وطلبت إدارة الزمالك من اللاعبين أن يكون الرد فى الملعب فقط، وليس عبر وسائل التواصل الاجتماعي، «لأن هذا الأمر لا يعنيهم»، مهددة اللاعبين بعقوبات مالية كبيرة فى حالة مخالفة التعليمات.
وكان تركى آل الشيخ، مالك بيراميدز، كرر تأكيده عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه لن يقبل بأقل من 3 أهداف فى مرمى الزمالك، خلال المواجهة المرتقبة بين الفريقين بالدورى الممتاز.
وكان محمود عبدالمنعم «كهربا» صانع ألعاب الزمالك قد نشر عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعى «هلا بالخميس» فى إشارة إلى أنهم ينتظرون مواجهة بيراميدز، الأمر الذى دفع إدارة النادى لتحذير اللاعبين من نشر أى أشياء تتعلق بالمباراة.
ويغيب عن صفوف الزمالك أكثر من لاعب مؤثر، وعلى رأسهم يوسف أوباما الذى سيغيب للإيقاف، والمنتظر أن يشارك بدلا منه محمد إبراهيم أو أيمن حفني، كما سيحرس عرين الزمالك عماد السيد بدلا من محمود عبدالرحيم «جنش» الحارس الأساسى الذى سيغيب للإيقاف.
كما يدرس أعضاء الجهاز الفنى للزمالك الدفع بالمغربى خالد بوطيب مهاجم الفريق الجديد المنضم حديثا إلى القلعة البيضاء فى جزء من المباراة لتكون إحدى المفاجآت للمنافس، فيما يرفض الجهازان الفنى والطبى المجازفة بمحمود حمدى الونش مدافع الفريق والدفع به رغم مشاركته فى تدريبات الزمالك بصورة طبيعية إلا أن هناك تخوفا من الجهازين الفنى والطبى من الدفع باللاعب فى الوقت الحالى رغم جاهزيته خوفًا من معاودة الإصابة له.