البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

15.1 مليار دولار استثمارات أوروبية في مصر

المهندس عمرو نصار
المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

طالب المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، بضرورة تسهيل نفاذ الصادرات الزراعية المصرية للأسواق الأوروبية، من خلال تجنب اجراءات الفحص الاستثنائية، ما يُسهم في تعزيز تنافسيتها، خاصة فى ضوء تطبيق منظومة جديدة لفحص الحاصلات الزراعية للتصدير، بمشاركة كل من الحجر الزراعي المصري والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية (هيا).
وأضاف أن حجم الاستثمارات الاوروبية في السوق المصري يبلغ 15.1 مليار دولار، حيث تعتبر المملكة المتحدة أكبر مستثمر أوروبي في القاهرة، باستثمارات تبلغ 5.3 مليار دولار تمثل 35% من قيمة الاستثمارات الأوروبية في مصر، تليها هولندا باستثمارات 2.5 مليار يورو، ثم إيطاليا بقيمة 1.48 مليار يورو، وفرنسا 1.3 مليار يورو.
جاء ذلك جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها "نصار" مع وفد المفوضية الأوروبية برئاسة فيل هوجان، مفوض شئون الزراعة بالاتحاد الاوروبى، والتي استعرضت مستقبل التعاون الاقتصادى المشترك بين الجانبين واخر المستجدات المتعلقة بالتشريعات الأوروبية في مجال الصحة والصحة النباتية للصادرات الزراعية للأسواق الأوروبية.
حضر اللقاء، السفير ايفان سوركو رئيس مفوضية الاتحاد الاوروبى بالقاهرة، والدكتورة ماجدة شاهين مستشار وزير التجارة والصناعة للعلاقات الدولية، وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري.