البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"المسعود" يخاطب رئيس الحكومة لاستضافة "بورصة السياحة"

محمد المسعود عضو
محمد المسعود عضو مجلس النواب

خاطب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الموافقة على استضافة مصر لفعاليات "بورصة مصر الدولية للسياحة" كأكبر معرض سياحي، يكون مقره مدينة شرم الشيخ.
واستهل المسعود، خطابه بالإشارة إلى اهتمام القيادة السياسية وفي مقدمتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقطاع السياحة، لاسيما التحول إلى السياحة الرقمية، ولولا جهود صادقة ومضنية من الرئيس لما تعافى القطاع السياحي فى مصر.
وأضاف في بيان اليوم الاثنين، أنه: كان لزاما علينا التفكير خارج الصندوق والاهتداء بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "ايديكس 2018 " كنموذج يمكن تطبيقه فى مجال السياحة، وإنشاء أول بورصة مصرية للسياحية يكون مقرها مدينة شرم الشيخ، بمشاركة كل الدول المهتمة بهذا المجال، وذلك من أجل الترويج للسياحة المصرية.
وقال: لا يخفى على أحد أن مصر أعلنت جاهزيتها لتنظيم مثل هذه الفعاليات الدولية خصوصا بعد نجاحا الكثير منها والتى كان آخرها منتدى "أفريقا 2018" بمشاركة الدول الإفريقية.
وأوضح أن شرم الشيخ من أهم المدن السياحية فى العالم، وما تحتويه من منتجعات سياحية يرتادها الزائرون من جميع أنحاء العالم، واعتدال مناخها، ووقوعها على مجرى ملاح متميز للغاية يجعلها قبلة للمستثمرين العرب والأجانب، فضلًا عن وقوعها ما بين قارتين، هما أفريقيا وآسيا، بالإضافة إلى وجود أكبر وأهم مطار دولي بها يجابه مطارات العالم، مما يجعلها مهيأة لاستقبال البورصة المصرية للسياحة.
وأكد أن الهدف من بورصة مصر الدولية للسياحة، هي تعويض الخسائر الفادحة التي لحقت بالاقتصاد المصري وتحديدًا قطاع السياحة بعد ثورتي الـ 25 من يناير والـ 30 من يونية، والتي تم تقديرها في سبتمبر 2016 بــ 25 مليار دولار، والمساعدة بشكل كبير وقوي قي توفير العملة الصعبة من خلال استغلال موارد ومقومات مدينة شرم الشيخ.
وقال: إن مصر شاركت وبنجاح بفعاليات بورصة لندن للسياحة الدولية WTM، كأول مشاركة للتحالف المصرى الدولى للترويج للسياحة المصرية، كما تم الإعلان عن الحملة الترويجية الجديدة للعام 2019، والتى سيتم الاعتماد عليها فى الترويج خلال البورصة، تحت شعار People to People، وتم الإعلان عن الخطة الترويجية لوزارة السياحة لكل مقصد سياحى على حدة، وذلك من خلال خلق علامات تجارية لكل مقصد Branding by Destination، حيث أن مصر تحرص دائما على المشاركة فى كبريات المعارض السياحية للعمل على إيضاح الصورة الحقيقية للمقصد السياحي المصرى وللترويج له ولتعظيم الاستفادة من المشاركة المكثفة لصناع السياحة، وآن الأوان أن يكون لمصر بورصة سياحية دولية خاصة بها تشارك فيها كبريات الدول".