البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ملعب ابن بطوطة.. تحفة معمارية تستضيف الزمالك اليوم بالمغرب

ملعب ابن بطوطة
ملعب ابن بطوطة

يحل الزمالك فى الخامسة مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة ضيفا على فريق اتحاد طنجة المغربى بإستاد طنجة أو بن بطوطة والتى تأتى فى ذهاب دور 32 مكرر بكأس الكونفدرالية الأفريقية.
ويتوقع أغلب متابعى الكرة الأفريقية مواجهة صعبة للفريقين اليوم فى ظل الأداء الطيب للزمالك وتصدره الدورى المصرى هذا الموسم ورغبة اتحاد طنجة إنقاذ موسمه ومصالحه جماهيره بعد الخروج من رابطة الأبطال والابتعاد عن المنافسة على الدورى هذا الموسم بالتأهل لدور المجموعات بالكونفيدرالية الأفريقية.
ويعتبر ملعب ابن بطوطة، الذي يستضيف المباراة، تحفة معمارية تم تصميمه بإشراف المهندس المعماري الإنجليزي "فوستر"، الذي قام بوضع الرسومات التي تجعل نصف المشاهدين يجلسون في منطقة معزولة عن أشعة الشمس المباشرة، واستوحى تصميمات الهيكل الحديدي من ملعب "الكامب نو" معقل فريق برشلونة.
والملعب تم افتتاحه بتاريخ 26 أبريل 2011، بمباراة كبيرة بين أتلتيكو مدريد الإسباني في مواجهة صاحب الملعب نادي اتحاد طنجة المغربي، الذي انتقل للملعب بعد تنفيذه، وانتهت المباراة 1/1.
وتأخر افتتاح الملعب بسبب مشكلات في التمويل، ويحتوي على 45 ألف مقعد، منها 17 ألف مقعد مغطى.
ورغم قوة طنجة على ملعبه ووسط جمهوره غير أن مواجهة الزمالك هي الاختبار الأصعب والأقوى في التاريخ القاري له، ليس فقط لأن الفارس الأبيض أحد عمالقة أفريقيا، ولكن نظرا للمستوى المخيف للفريق في الوقت الراهن.
وفي المقابل، يعاني طنجة في الدوري ويتراجع للمركز 11 في الترتيب.