البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على أرقام منافسي محمد صلاح على جائزة الأفضل في إفريقيا

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد لاعب منتخبنا الوطني محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لاعتلاء عرش أفضل لاعب في إفريقيا، للعام الثاني على التوالي، بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" القائمة النهائية للاعبين المنافسين على حصد الجائزة.
وينافس محمد صلاح على الجائزة، كل من السنغالي ساديو ماني، زميله بالفريق، والجابوني بيير إيمرييك أوباميينج، مهاجم أرسنال الإنجليزي.
ويعد هذا الموسم هو الثاني على التوالي، الذي يتنافس فيه الثلاثي على لقب الأفضل، بعد أن توج الفرعون المصري، في العام الماضي، بلقب زعيم القارة السمراء، على حساب الثنائي. 
واستقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على تنظيم الحفل السنوي للكشف عن جوائز الأفضل في 2018، بالعاصمة السنغالية داكار، وينطلق الحفل في تمام التاسعة مساء غد الثلاثاء بتوقيت القاهرة.
ومن المقرر اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي عن طريق اللجنة الفنية ولجنة التطوير بـ"كاف" بجانب خبراء الإعلام، وأساطير الكرة الإفريقية، ومدربي الفرق التي تأهلت لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، بالإضافة لمدربي وكباتن المنتخبات الأفريقية الأعضاء في الكاف وعددهم 54 منتخبا.
وخاض السنغالي ساديو ماني، صاحب الـ26 عاما خلال الموسم المنصرم مع الريدز 29 مباراة في الدوري الإنجليزي، سجل 10 أهداف وصنع 7 آخرين، وفي دوري أبطالي أوروبا لعب 13، سجل 10 وصنع هدفين، وتبلغ القيمة التسويقية لنجم المنتخب السنغالي 75 مليون يورو.
ويأمل ماني، الذي تأهل للقائمة النهائية للمرة الثالثة على التوالي، أن يصبح ثاني لاعب سنغالي يحصد الجائزة بعد الحجي ضيوف الفائز بالجائزة في موسمين متتاليين 2001 و2002، 
وانتقل النجم الجابوني مع مطلع الموسم الماضي إلى أرسنال الإنجليزي، قادمًا من صفوف بورسيا دورتموند الألماني، لعب مع الجانرز 13 مباراة في الدوري الإنجليزي، سجل 10 أهداف، وصنع 4 آخرين، وفي دوري الأبطال لعب 6 وسجل 4 أهداف.
ويتواجد بيير إيميريك أوباميانج، الفائز بالجائزة عام 2015، للمواسم الخامس على التوالي، حيث رُشح للمرة الأولى موسم 2014، وحل وصيفًا للإيفوري يايا توريه.