البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرقابة الإدارية: ضبط أدوية مهربة بـ 10 ملايين جنيه في أسيوط

أدوية مهربة بـ10
أدوية مهربة بـ10 ملايين جنيه في أسيوط

تمكن ضباط هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، من ضبط مخزن لإحدى شركات الأدوية بالمحافظة وبداخله كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية تبلغ قيمتها 10 ملايين جنيه بدون أية فواتير أو تراخيص للمنشأة لمزاولة النشاط وذلك بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة لتداول الأدوية بخلاف تهريبهم من المستحقات الضريبية.
جاء ذلك خلال حملة موسعة شنها ضباط الرقابة الإدارية، بالاشتراك مع ادارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة وإدارة الرقابة التجارية بمديرية التموين، وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة.
كانت قد وصلت معلومات إلى ضباط هيئة الرقابة الادارية بأسيوط، تفيد قيام المدعو "م. أ ي" المدير المسئول بإحدى شركات الدواء بأسيوط بحيازة كميات كبيرة من الأدوية بدون أية فواتير أو مستندات وذلك بأحد البدرومات بمدينة أسيوط.
وعلى الفور تم تشكيل حملة موسعة من ضباط هيئة الرقابة الإدارية والتفتيش الصيدلى والرقابة التجارية بمديرية التموين وحى شرق أسيوط، وتم مداهمة المخزن محل البلاغ وتم ضبط كميات كبيرة من الادوية بدون اية فواتير وذلك بالمخالفة للمادة 11 من القانون 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة وعدم وجود تراخيص للمخزن وغير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية.
تحرر المحضر اللازم بقسم ثان أسيوط والتحفظ على المضبوطات بمخزن مستشفى الإيمان العام وتم تشكيل لجنة من التفتيش الصيدلى لفحصها وكتابة تقرير للعرض على النيابة العامة.
وقام المدير المسئول لمخزن شركة الأدوية بالتبرع بكميات الأدوية المضبوطة لصالح وزارة الصحة والسكان.