البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. محافظ الأقصر يؤكد زيادة أعداد السياح الإيطاليين

 محافظ الأقصر يؤكد
محافظ الأقصر يؤكد زيادة أعداد السياح الإيطاليين

أكد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، زيادة أعداد السياح الإيطاليين إلى الأقصر خلال الفترة الماضية، متمنيًا الوصول إلى نسبة الحركة السياحية التي كانت في عام 2010، مؤكدًا على تقديم كل الدعم للسائح الإيطالي خلال زيارته للمدينة الأثرية. 
وكان محافظ الأقصر قد استقبل اليوم الأربعاء، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وفدًا إيطاليًا برئاسة جيانباولو كانتيني السفير الإيطالي بالقاهرة، ومديرة البعثة الأثرية بالسفارة الإيطالية بالقاهرة جوزافينا كابروتي، والقنصل العام الإيطالي بجمهورية مصر العربية، وفرنسيس أمين القائم بأعمال القنصل الفخري الإيطالي بالأقصر، وخالد سليمان مدير عام إدارة البرامج الأجنبية والتعاون الدولي بديوان عام المحافظة، والعميد صلاح المندوه وكيل الوزارة لشئون مكتب المحافظ والمتحدث الإعلامي للمحافظة.
وهنأ المستشار مصطفى ألهم، السفير الإيطالي والوفد المرافق له بالعام الجديد متمنيًا أن يحظى هذا العام بعلاقات وثيقة بين مصر وإيطاليا في كافة المجالات. 
فيما وجه السفير الإيطالي الدعوة إلى محافظ الأقصر لحضور افتتاح معرض أول مصور فوتوغرافي إيطالي عاش في الأقصر منذ 50 عامًا وهو المصور أنطونيو بياتو، حيث يعرض صورًا للأقصر منذ عام 1860 -1900، ومن المقرر أن يتم افتتاح المعرض مساء اليوم بمكتبة مصر العامة.