البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كريستيان جامبوتي: وسائل الإعلام التقليدية فقدت مصداقيتها

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال كريستيان جامبوتي، الكاتب والإعلامي المتخصص في الحركات السياسية في أفريقيا، إن وسائل التواصل الاجتماعي استحوذت على كل شيء، ووسائل الإعلام التقليدية لم تعد تحظى بمصداقية، مشيرًا إلى أن الوسائل القديمة لا يمكنها تقديم تقارير مهمة في هذا الصدد.
وأضاف "جامبوتي" في كلمته خلال الندوة التي ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس "سيمو"، ضمن حلقة نقاشية تحت عنوان "احتجاجات السترات الصفراء وثورات الربيع العربي"، أن وسائل الإعلام الحديثة تتناول المعلومة بشكل مستمر وبه تكرار، بالرغم من وجود فكرة واحدة في مضمونها، موضحًا أن هذه الوسائل تقدم الفكرة بأكثر من منظور بشكل دائم خلال الـ 24 ساعة.
جاء ذلك في الندوة التي ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس تحت عنوان "احتجاجات السترات الصفراء وثورات الربيع العربي.. المشتركات والاختلافات والمآلات"، والتي يحضرها مسيو جاك جودفران وزير التعاون الدولي الفرنسي الأسبق، والبروفيسور رولان لومباردي، من معهد أبحاث ودراسات العالمين العربي والإسلامي، وبيير براندا المؤرخ المتخصص في الآثار، وكريستيان جامبوتي الكاتب والإعلامي المتخصص في الحركات السياسية في أفريقيا، ويواكيم فليوكاس الباحث المتخصص في الحركات الإسلامية.