البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. هروب "الدواعش" وترك قائدهم وحده بمعركة "هجين" السورية

تنظيم داعش الإرهابي
تنظيم داعش الإرهابي

نشرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، السبت، تسجيلا مصورا يظهر لحظة هروب عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، وترك قائدهم يلاقي مصيره وحده، خلال اشتباكات مع "قسد" في ريف مدينة هجين في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور في شرق سوريا.
وقالت "قسد"، في صفحتها على الإنترنت، إنها "حصلت على التسجيل من كاميرا كانت مثبتة على رأس قائد المجموعة الداعشية، ويدعى "أبو أيمن العراقي"، الذي قتل أثناء الاشتباكات في ريف هجين.
وأوضحت قسد أن "عناصر داعش ظهروا في التسجيل في حالة تخبط وعصيان لتعليمات قائدهم والهروب وتركه خلفهم"، وتابعت أن "عناصر داعش لم يقوموا بإسعاف قائدهم، بل تركوه ينازع لساعات قبل أن يفارق الحياة".
وأظهر التسجيل أيضا، أن أبو أيمن العراقي طلب من المجموعة الداعشية عدم الانسحاب، ومواصلة استهداف قوات قسد بالمضادات الرشاشة.
وبدورها، ذكرت قناة "السومرية نيوز" العراقية، أنه منذ إعلان قسد قبل أكثر من ثلاثة أشهر عن انطلاق عملياتها العسكرية للسيطرة على آخر معاقل تنظيم "داعش" في مناطق الريف الشرقي لدير الزور، وهي (الباغوز فوقاني، بلدة أبوالخاطر، بلدة أبو الحسن، مدينة هجين، الشعفة، والسوسة)، قُتل عدد كبير من قيادات وعناصر داعش.
وكانت قوات قوات سوريا الديمقراطية أعلنت الجمعة الموافق 14 ديسمبر سيطرتها على مدينة هجين، أهم معاقل تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، وذكرت وكالة "رويترز" أن نحو خمسة آلاف مسلح من داعش ما زالوا موجودين في شرق سوريا، قرب الحدود مع العراق.