البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

100 يوم محافظ.. تباين في الشارع حول أداء محافظ أسوان

اللواء أحمد إبراهيم
اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان

تباينت آراء مواطنى محافظة أسوان حول ما قدمه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، خلال ١٠٠ يوم عمل، منذ توليه مهام عمله بالمحافظة.
يقول عبدالناصر صابر مرشد سياحى، إن تحركات المحافظ إيجابية، لكن بعض المشاكل لا تزال قائمة مثل: التوك توك والحناطير والنظافة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى صدى لقرارات سيادته، وأن التوك توك يمرح فى كل الشوارع مع وعكس الاتجاه، ويوميا توجد حوادث وإصابات بين المواطنين.
ويقول ياسين عبدالصبور عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة، إن مائة يوم لا تكفى للحكم على أداء المحافظ، فالمحافظة تعانى تهالك البنية التحتية، التى تتسبب فى مشكلات شبه دائمة من قطع مياه الشرب أو كسر فى مواسير الصرف الصحى فى العديد من مناطق المحافظة.
ويقول سليمان عثمان صديق موظف بالسد العالى، بأن هناك مشاكل ما زالت قائمة بالمحافظة، مشيرا إلى أن قرية أبو الريش بحرى تعانى مشكلة الصرف الصحى منذ سنوات، لافتا إلى أن أكثر من ٣٥٪ من أهالى قرى أبو الريش بحرى وقبلى مصابون بأمراض فتاكة لقربهم من مصب الصرف الصحى التابع لمصرف السيل، الذى يحمل جميع الأوبئة ويلقيها بنهر النيل.
ويقول إبراهيم البرنس المنسق الإعلامى لنقابة الفلاحين الفرعية بأسوان، إن المحافظ لم تظهر له أى بصمة فى الشارع الأسواني، لافتا إلى أنه ليس هناك سوى قرارات لم تنفذ على أرض الواقع.
وتقول انتصار صديق عضو مجلس محلى محافظة سابق، إن المحافظ أصدر قرارات حازمة لمواجهة العديد من الظواهر السلبية داخل المحافظة، من أبرزها انتشار التوك توك وعربات الحنطور والنظافة العامة وغسيل السيارات وسرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى فى بعض المناطق، بالإضافة إلى أهمية إعادة تشغيل مصانع تدوير القمامة، مضيفة «لمسنا خلال الفترة الأخيرة عدم وجود قمامة فى الشوارع الجانبية، إضافة إلى تواجد رجال المرور باستمرار، فضلا عن إزالة السدادات الإسمنتية الموجودة أمام مبنى مديرية الأمن مسافة متر لتيسير حركة مرور السيارات». 
من جانبه أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، أنه أعطى توجيهاته للجهات المعنية بإعداد قاعدة بيانات متكاملة بالمطالب والاحتياجات المطلوب تنفيذها خلال الفترة الحالية للوصول إلى الصياغة النهائية ورفعها إلى الوزارات المختصة لسرعة توفير الاعتمادات المالية، والبدء فى تنفيذها على أرض الواقع بالوجه الأكمل. 
وأوضح أنه تم التنسيق مع الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، لإنشاء بوابة حضارية بمدخل مطار أسوان الدولى، لتحقيق الشكل الجمالى بها باعتباره النقطة الأولى فى استقبال ضيوف المحافظة من السائحين والزائرين، مطالبًا رئيس المدينة بالتنسيق مع الطرق وإدارة المحاجر بالمحافظة، لوضع موازين فى مدخل كل محجر للقيام بمتابعة أوزان الحمولات المحددة لسيارات النقل الثقيل وفقًا للقوانين والضوابط المنظمة لذلك من أجل تحقيق السيطرة الكاملة فى تحصيل الرسوم المقررة على هذه السيارات، والتى يتم الاستفادة منها واستثمارها فى صيانة وتطوير الطرق، مع منع هذه السيارات من تحميل أى كميات زائدة لما تسببه من آثار سلبية على شبكات المرافق المختلفة.
وأوضح المحافظ، أنه تم التنسيق مع وزارة البيئة لدعم المحافظة بـ ٢٠ مفرمة لتوزيعها على مختلف القرى بالمراكز والمدن، للتعامل مع مخلفات النخيل من أجل الحد من حوادث اندلاع الحرائق بسبب محاولة المزارعين التخلص منها بشكل غير آمن، بجانب مساهمتها فى استثمار المنتج منها فى إنتاج الخشب الحبيبى والكرتون وغيرها.