البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مطران صيدا ودير القمر المارونية يفتتح القرية الميلادية في لبنان

البوابة نيوز

إفتتح المطران مارون العمار راعي إيبارشية صيدا ودير القمر المارونية في لبنان، القرية الميلادية في بلدة مزرعة الضهر في اقليم الخروب، في إحتفال حاشد لأبناء البلدة والجوار.
شارك بحضور الافتتاح جورج مخول رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الجنوبي، الدكتور سليم السيد وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في إقليم الخروب، وليد سرحال المنسق العام لتيار المستقبل في محافظة جبل لبنان الجنوبي، الدكتور محمد صالح مسؤول حركة "أمل" في جبل لبنان،إيلي حداد ممثل التيار الوطني الحر في الشوف، رؤساء بلديات ومخاتير ورؤساء الأندية والجمعيات في القرى والبلدات المجاورة، ملكة جمال الشوف ابنة مزرعة الضهر داني عيد وحشد من أهالي البلدة والجوار وخدمة الرعايا المجاورة.
وهنأ المطران "العمار" الحضور واهالي البلدة لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، مشيرا الى "ان هذه المناسبة تجمع الخيرين فكريا وروحيا وايمانيا لبلدتنا ومنطقتنا ولهذا الجبل وللبنان". وأثنى على "مبادرة البلدية وأهميتها على صعيد تحقيق العودة".
وأكد على "ضرورة أن نكون شهودا على التعاون والمشاركة والمحبة وشهودا على حضارة السماء على الأرض وهو الأمر الذي يميز وجودنا في هذه المنطقة".
ودعا " العمار "ابناء المنطقة الى ان يكونوا مميزين ببلداتهم وقراهم بمحبتهم لبعضهم البعض، ومميزين بمحبتنا لجيراننا ولأرضنا ولتراثنا ولتاريخ اهلنا في هذه المنطقة، مشددا على "اهمية وضرورة الحفاظ على هذه الميزة وتبقى راسخة في قلوبنا وأذهاننا".
وفي نفس السياق أكد حسيب عيد رئيس البلدية، علي استمرار عمل البلدية من أجل تحقيق برنامجها الانمائي، الذي أطلقته منذ سنتين، والذي يعتبر هذا الاحتفال إحدى حلقاته، التي تقوم على إعادة إحياء جميع المناسبات الاجتماعية والدينية في البلدة بمشاركة من جميع أهالي البلدة والبلدات المجاورة لما يتركه هذا الأمر من أثر إيجابي في النفوس، ولاسيما لدى الشباب والأولاد فيحببهم ببلدتهم ويزيد من تعلقهم بها ويحث بالتالي الأهل على التمسك بأرضهم والعودة إلى البلدة والإقامة الدائمة فيها". وشدد على "التمسك بالعيش المشترك والوحدة الوطنية والتآلف بين جميع ابناء المنطقة، التي تعتبر مثالا يحتذى في هذا المجال".
بعدها، أضاء المطران العمار ورئيس البلدية والحضور القرية الميلادية، على وقع المفرقعات النارية.
ثم تناول الجميع "القلبة" (القمح المسلوق) والقطايف وحلويات للمناسبة.