البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. طلاب يرفعون علم مصر خلال مشاركتهم في مسابقة "UC MAS" العالمية بماليزيا

البوابة نيوز

حرص الطلاب المصريون المشاركون في المسابقة العالمية الـ23 «برنامج الحساب الذهني»، على رفع علم وطنهم عاليا وسط أعداد كبيرة من الطلاب ذوي الجنسيات المختلفة ومن كافة دول العالم. 
وكان قد سافر إلى المسابقة 130 طالبا مصريا من «UC MAS academy» العالمية، «برنامج الحساب الذهني MENTAL ARITHMETIC»، لعام 2018 التي تقام سنويًا بماليزيا ليمثلوا بلدهم في هذه المسابقة، كما سافر مع الوفد المصري كل من الدكتور مجدى أحمد عبد الحافظ والمدير الإقليمى بالإسكندرية أميرة عبد العزيز. 
ومن بين الدول التي تشارك في المسابقة العالمية: «مصر وأمريكا وكندا والسعودية وإيران وفرنسا والهند وماليزيا وعدد كبير من الدول الأخرى». 
يذكر أن، هذه المسابقة تعتمد على قدرات الطلاب في الإجابة عن 200 مسألة حسابية في زمن أقصاه 8 دقائق ودون استخدام الآلة الحاسبة، ويعتمد برنامج يوسي ماس على تدريب الأطفال من سن 4 سنوات حتى 12 سنة، كما يعتمد على استخدام العداد الصيني «ABACUS» في تنمية قدرات ومهارات الطفل من التركيز والانتباه ومهارات السرعة البصرية و السمعية ومهارات التخيل للأرقام وكذلك القدرة على استرجاع المعلومات بأكثر من شكل. 
ومسابقة يوسي ماس UC Mas، هو مفهوم جديد لتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة ويسمى «المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني» والشائع باسم «برنامج يوسي ماس uc mas» ويهدف البرنامج إلى تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات والحفظ وذلك باستخدام طرق علمية مؤكدة ثبت نجاحها على مدى قرون، ويصبح طلاب «يوسي ماس» أكثر قدرة على التغلب على ضغوط الامتحان والتميز في جميع المواد بالتسلح بالذاكرة القوية والتركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب والإبداع والثقة بالنفس.