البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سفارات الإمارات وبعثاتها الدبلوماسية تحتفل بالعيد الوطني.. وتحيي ذكرى "يوم الشهيد"

البوابة نيوز

احتفلت سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج بالعيد الوطني 47 للاتحاد، واحيوا ذكرى "يوم الشهيد"، وذلك تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات شهداء الوطن في الميادين العسكرية والمدنية والإنسانية كافة.
فقد احتفلت سفارة الدولة في أوتاوا بـ"يوم الشهيد" ونكست العلم ووقف سعادة فهد سعيد محمد الرقباني سفير الدولة لدى كندا والدبلوماسيون والموظفون المحليون دقيقة صمت للدعاء للشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن.
كما أحيت سفارة الدولة في المكسيك ذكرى "يوم الشهيد"، حيث قام سعادة أحمد حاتم المنهالي سفير الدولة لدى الولايات المتحدة المكسيكية والسيد ماجد سعيد الفلاسي رئيس قسم الدعم والمساندة وأعضاء السفارة بتنكيس العلم والوقوف دقيقة صمت للدعاء لشهداء الإمارات الذين استشهدوا في خدمة الوطن ثم رفع العلم مجددا مصحوبا بالنشيد الوطني للدولة.
وفي الصين.. أدى سعادة راشد مطر الصيري القمزي القنصل العام للدولة في شنغهاي وفايزه على البلوشي دبلوماسية وموظفو القنصلية العامة، الدعاء الصامت على أرواح شهداء الوطن بمناسبة "يوم الشهيد" الذي تعبر فيه دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديرها لتضحيات شهدائها الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة وهو بمثابة فرصة للتعبير عن الترابط الحقيقي بين الوطن والقيادة والشعب.
وفي كانبيرا.. أقامت سفارة الدولة بالتعاون مع الملحقية العسكرية فعالية الاحتفاء بـ"يوم الشهيد" في مقر الملحقية العسكرية بكانبرا وذلك تقديرا لتضحيات الشهداء وردا للجميل في هذا اليوم الذي يمثل رمزا للفخر والانتماء وفرصة للتعبير عن الترابط الحقيقي بين القيادة والشعب حيث اشتملت الفعالية على تنكيس العلم ودقيقة الدعاء الصامت ورفع العلم والسلام الوطني.
وفي سيؤول.. وقف أعضاء البعثة الدبلوماسية في سفارة الدولة لدى سيؤول وأعضاء الملحقية العسكرية وموظفو السفارة دقيقة صمت للدعاء للشهداء الأبرار إحياء لـ"يوم الشهيد" الذي يعد تخليدا لذكرى شهدائنا البواسل الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل أمن واستقرار البلاد والتي ستبقى أسماؤهم مصدر فخر واعتزاز للوطن.
وقامت سفارة الامارات في سريلانكا بإحياء ذكرى "يوم الشهيد حيث تم تنكيس علم الدولة على مقرات البعثة في الساعة الثامنة والنصف صباحا بتوقيت كولومبو، وفي تمام الساعة الحادية عشرة والنصف تجمع موظفو السفارة ووقفوا دقيقة صمت، وفي الساعة الحادية 11:30 قام سعادة أحمد علي المعلا سفير الدولة لدى جمهورية سريلانكا برفع العلم مصحوبا بالسلام الوطني.
وأقامت سفارة الدولة لدى المجر فعالية "يوم الشهيد" بحضور سعادة عبدالحميد عبدالفتاح كاظم الملا سفير الدولة لدى جمهورية المجر وكافة أعضاء السفارة وعدد من طالبات جامعة الإمارات المبتعثات لتلقي دورة تدريبية في جامعة الطب البيطري في بودابست.
وأقامت سفارة الامارات بعمان فعالية "يوم الشهيد" وذلك في مراسم حضرها سعادة مطر سيف سليمان الشامسي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية والمستشار فيصل أحمد آل مالك السكرتير الثاني وعائشة جمعة النقبي السكرتير الثالث فهد منير العتيبي والموظفون المحليون ونائب الملحق العسكري المقدم عبدالله المزروعي، إضافة الى مدير المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين بمنطقة مريجيب الفهود حميد علي الكتبي وعدد من كبار العسكريين وفريق الإغاثة الإماراتي إلى جانب مواطني دولة الإمارات في الأردن.
وأحيت سفارة الإمارات في إسبانيا ذكرى "يوم الشهيد" من خلال مراسم جرت بمقر السفارة في مدريد، حيث تم تنكيس العلم والوقوف دقيقة على أرواح شهداء الإمارات الأبطال الذين استشهدوا في خدمة هذا الوطن، ثم رفع العلم مجددا مصحوبا بالنشيد الوطني للدولة، وذلك بحضور أعضاء السفارة من دبلوماسيين وأعضاء الملحقية العسكرية والموظفين.
كما أحيت سفارة الإمارات لدى الجمهورية اللبنانية ذكرى "يوم الشهيد" الذي يأتي تخليدا وعرفانا لشهداء الوطن الأوفياء وإبرازا لمعاني التلاحم والتكاتف بين القيادة الإماراتية وشعبها والمقيمين على أرضها.
وأحيت سفارة الإمارات لدى جمهورية بولندا أمام مقرها وسط العاصمة وارسو ذكرى "يوم الشهيد"، ومن ثم قام سعادة الدكتور يوسف عيسي حسن الصابري سفير الدولة لدى جمهورية بولندا برفع العلم مرفقا بالسلام الوطني الإماراتي بحضور سوسن العلوي سكرتير أول بالسفارة.
وأحيت سفارة الدولة لدى الخرطوم ذكرى "يوم الشهيد" بحضور سعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الإمارت لدى جمهورية السودان دقيقة صمت للدعاء لشهداء الوطن الأبرار ومن ثم رفع العلم مصحوبا بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات.
وفي الجزائر وحرصا على التقدير والاحترام والفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، وتقديرا لأسر الشهداء الذين قدموا فلذات أكبادهم وأعدوهم من أجل حماية الوطن والدفاع عنه، وبمناسبة يوم الشهيد، قام سعادة يوسف سيف سباع آل علي سفير الإمارات لدى الجمهورية الجزائرية وأعضاء السلك الدبلوماسي وبحضور أعضاء الملحقية العسكرية بالمشاركة في تنكيس العلم بمقر السفارة ووقوف الجميع دقيقة صمت والدعاء للشهداء بالرحمة والمغفرة، داعين الله أن يسكنهم فسيح جناته وبعدها تمت مراسم رفع العلم مصحوبا بالسلام الوطني.