البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مطران الكاثوليك بأستراليا يلتقي قيادات دينية

البوابة نيوز

التقى يوم أمس الأربعاء، الأنبا أنتوتى فيشر، مطران إيبارشية الكنيسة الكاثوليكية بسيدنى مع 15 من القيادات الدينية فى يوم التضامن مع المضطهدين دينيًا في بعض دول العالم خاصة بالشرق الأوسط، وذلك بكاتدرائية القديسة العذراء وسط مدينة سيدنى.
جاء ذلك عقب انتهاء القداس الإلهى والذى عرف بالأربعاء الأحمر، حيث أضيئت الكاتدرائية بهذا اللون تضامنًا مع الذين نالوا أكاليل الشهادة دفاعًا عن إيمانهم.
ورغم الطقس السيئ الذى تعرضت له مدينة سيدنى، ولم تشهده البلاد منذ 30 عامًا توافد العديد من القيادات الدينية المسيحية والإسلامية من مختلف الجاليات الأثنية والطوائف المسيحية للقاء المطران فيشر ومنهم قيادات وممثلون عن الكنائس الأرثودكسية القبطية، السريانية والأرمينية والكنيسة الكاثوليكية اللبنانية، كما حضر أيضًا مفتى أستراليا وأحد أعضاء الجالية البهائية اليمنية.
وقد أدان فيشر فى لقائه من خلال الحملة العالمية التى تقودها الجمعية الخيرية الكاثوليكية الاضطهاد الدينى الواقع على الأقليات الدينية وطالب القيادات الدينية المجتمعة برفع أصواتهم تجاة الانتهاكات التى تمارس ضد الذين يتعرضون للقمع بسبب هويتهم الدينية فى أى مكان.