البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"شكاوى البرلمان" تناقش 30 اقتراحا تتعلق بخدمات المحافظات

 همام العادلي
همام العادلي

تعقد لجنة الاقتراحات والشكاوى في مجلس النواب، برئاسة همام العادلي، اجتماعين اليوم الاثنين، يناقش الأول 30 اقتراح برغبة.
وتستمع اللجنة في الاجتماع الثاني، إلى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بشأن خطط الوزارة فيما يتعلق بالتشغيل والتدريب وإعادة تشغيل الشركات المتعثرة والخاسرة، وكذلك توضيح أبعاد المشكلات والثغرات التي تواجهها للحفاظ على العمال أثناء اتخاذ هذه الإجراءات.
وفيما يلي الاقتراحات المقدمة من النواب:
* الاقتراح المقدم من النائبين: أحمد الشريف، أحمد خليل خيرالله، بشأن إنشاء مدرسة تجريبي لغات بمنطقة النهضة التابعة لحي العامرية – محافظة الإسكندرية.
*الاقتراح المقدم من النائب رضا البلتاجي، بشأن إنشاء مبنى تعليمي داخل مدرسة الشهيد حسن عامر الجديدة بحلوان.
* الاقتراح المقدم من النائب حمدي عبدالوهاب، بشأن إنشاء فصول جديدة في الفراغات ببعض المدارس التابعة لإدارة حلوان التعليمية – محافظة القاهرة.
* الاقتراح المقدم من النائب عصام خلاف، بشأن توفير عقد عمل لمن يقومون بأعمال الخدمات المعاونة أو مسئولي الأمن بمدارس التربية والتعليم بمحافظة بني سويف.
* الاقتراح المقدم من النائب حسام العمدة، بشأن إنشاء مدرسة بدهل الثانوية العامة مركز سمسطا – محافظة بني سويف.
* الاقتراح المقدم من النائب على أبو دولة، بشأن إنشاء مدرسة ثانوية صناعية (فني بنات بالوحدة المحلية) بقرية شنرا غرب البحر اليوسفي – محافظة بني سويف.
* الاقتراح المقدم من النائب إيهاب عبدالعظيم، بشأن إنشاء مجمع تعليمي ومدرسة تجريبية للغات – بمغاغة - محافظة المنيا.
* الاقتراح المقدم من النائب عبدالباقي تركيا، بشأن توفير مقر للإدارة التعليمية بمركز ديرب نجم– محافظة الشرقية.
* الاقتراح المقدم من النائب محمد عبدالهادي سليم، بشأن تدبير الاعتماد المالي اللازم لبناء مدرسة عزبة عارف الكبيرة للتعليم الأساسي – محافظة الشرقية.
* الاقتراح المقدم من النائب إبراهيم عبدالعزيز القصاص، بشأن إنشاء إدارة تعليمية بالتفتيش فصلًا عن إدارة الحامول التعليمية محافظة كفر الشيخ.
* الاقتراح المقدم من النائب أبو المعاطي مصطفى أبو المعاطي، بشأن إنشاء لجنة ثانوية عامة بقرية الركابية – كفر البطيخ – محافظة دمياط.
* الاقتراحان المقدمان من النائب سمير رشاد أبو طالب:
الأول: بشأن بناء دور خامس في مدرسة أحمد على السيد بعزبة أحمد على السيد - مركز سمالوط – محافظة المنيا.
الثاني: بشأن إنشاء وإقامة مجمع مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة – مركز سمالوط – محافظة المنيا.
* الاقتراح المقدم من النائب سيد أحمد محمد سيد، بشأن عدم وجود مكان مخصص بموقف السلام الجديد لسيارات سيدى سالم – القاهرة – محافظة كفر الشيخ.
* الاقتراح المقدم من النائب بسام فليفل، بشأن رصف طريق عزبة الحرايرى سابقًا الذى يربط الطريق السريع المؤدى إلى المنصورة – المحلة الكبرى وهو طريق بديل عند مدخل سمنود – محافظة الغربية.
* الاقتراح المقدم من النائب أحمد على إبراهيم، بشأن تخصيص قطعة الأرض المجاورة لمركز طبى الاندلس بحي المرج ناحية شارع النعمان لتكون مقرًا لحى المرج الجديد – محافظة القاهرة.
* الاقتراح المقدم من النائبين: أحمد الشريف، أحمد خليل خير الله، بشأن تغيير تبعية قرية ماريوبلس من محافظة البحيرة إلى محافظة الإسكندرية.
* الاقتراح المقدم من النائب برديس سيف الدين، بشأن زيادة بدل الجذب للعاملين بمحافظة الوادي الجديد أسوة بالعاملين بمحافظتي سيناء ومرسى مطروح.
* الاقتراح المقدم من النائبة رانيا السادات، بشأن سرعة إنهاء إجراءات تقنين أراضى وضع اليد بقرية الدببة محافظة بورسعيد وتفعيل الإجراءات القانونية.
* الاقتراح المقدم من النائب محمد عبدالله زين الدين، بشأن تخصيص أرض لعمل مدينة حرفية بمدينة ادكو على أن يتم تخصيص جزء من تلك المدينة الحرفية للصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر – محافظة البحيرة.
* الاقتراح المقدم من النائب بلال حامد النحال، بشأن الموافقة على تخصيص قطعة أرض لعمل مجمع خدمي عليها لخدمة أبناء مركز ومدينة المحمودية.
* الاقتراح المقدم من النائب حامد جلال جهجه، بشأن دمج قرى "دمرو – كفر دمرو – شبرانبات" مركز المحلة الكبرى تحت مسمى واحد وهو مدينة دمرو – محافظة الغربية.
* الاقتراح المقدم من النائب عادل صلاح عامر، بشأن إنشاء مجمع مواقف وسوق حضاري أمام الساحة الرياضية بالقناطر الخيرية – محافظة القليوبية.
* الاقتراح المقدم من النائب محمود الصعيدي، بشأن تحويل قرية بشتيل مركز أوسيم – محافظة الجيزة إلى حي أو مدينة نظرًا لتوافر المقومات التي تتطلب ذلك.
* الاقتراح المقدم من النائب مجدى ملك، بشأن استقطاع مساحة أرض من الإدارة الزراعية بسمالوط التابعة لوزارة الزراعة لإقامة موقف للسيارات بمركز سمالوط – محافظة المنيا.
* الاقتراح المقدم من النائب سمير رشاد أبو طالب، بشأن نقل مقلب القمامة بداخل تجمع سكنى بين قريتي الجزائر وقرية قلوصنا. مركز سمالوط – محافظة المنيا.
* الاقتراح المقدم من النائب حسام العمدة، بشأن إقامة منطقة حرفيين بمركز سمسطا – محافظة بنى سويف.
* الاقتراح المقدم من النائبة أنيسة عصام حسونة، بشأن إلزام رؤساء الأحياء بإيجاد حدائق عامة مجانية ومنطقة ترفيهية بكل منطقة سكنية.
* الاقتراح المقدم من النائب أحمد نشأت منصور، بشأن تخصيص مساحة (9000 متر مربع) بأملاك الدولة في ترعة السوهاجية الملغاة بقرية أولاد نصير مركز سوهاج لإقامة وحدة محلية.
* الاقتراح المقدم من النائب ياسين عبدالصبور، بشأن تعويض أهل النوبة وخاصة لمتضرري خزان أسوان في مركز وبندر أسوان – محافظة أسوان.
* الاقتراح المقدم من النائب أحمد همام، بشأن إنشاء مبنى كمجمع خدمات للوحدة المحلية بالحجايزة على مساحة (175م) – محافظة الدقهلية.
فيما تستمع خلال الاجتماع الثاني إلى هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام، بشأن خطط الوزارة فيما يتعلق بالتشغيل والتدريب وإعادة تشغيل الشركات المتعثرة والخاسرة وما يصدر عن الوزارة من بيانات، وكذلك توضيح أبعاد المشكلات والثغرات التي تواجه الوزارة للحفاظ على العمال أثناء اتخاذ هذه الإجراءات.