البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قريتي.. أهالي "دماص بالدقهلية" يتساءلون: "فين الـ400 ألف جنيه المخصصين للتطوير"

قرية دماص التابعة
قرية دماص التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية

سادت حالة من الحيرة بين أهالي قرية دماص التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية عقب اكتشافهم لخطاب موجه من مدير عام التخطيط والمتابعة بالمحافظة إلى مدير الاتصال السياسي بالمحافظة في شهر يونيو الماضي خاص بتخصيص مبالغ مالية من وزارة التخطيط لقرية دماص بناء على طلب النائب مصطفى الجندي.

فيما جاء الخطاب الموجه للاتصال السياسي، أن مدير التخطيط أكد فيه أنه تم تخصيص مبلغ 400 ألف جنيه من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لرصف شارع أبو عطية مرورا بسوق قرية دماص.

كما جاء في الخطاب، أنه بالعرض على المحافظ وافق على زيادة اعتماد كل من مديرية الطرق والنقل بالدقهلية والوحدة المحلية لمركز ومدينة ميت غمر بالمبلغ الذى تم اعتماده من وزارة التخطيط.

فيما تساءل الأهالي عبر إحدى الصفحات التي تعبر عنهم على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" عن مصير مبلغ الـ ٤٠٠ ألف جنيه المخصصين للقرية منذ شهر ٦ الماضي، مشيرين إلى أن وزارة التخطيط أرسلت لمحافظة الدقهلية مبلغ ٤٠٠ ألف جنيه لرصف شارع أبو عطية "الجزء المكسر فيه" حوالي ٤٠٠ متر.

وأضاف الأهالي، أن شركة الغاز أبلغت المحافظة بعدم رصف أي شوارع في دماص لأنها ستقوم بحفر الشوارع العام القادم وطلبت المحافظة من الوحدة المحلية أن تبحث مع شركة الغاز شارع بديل لرصفه بالمبلغ الموجود في المحافظة.

وأشاروا إلى أنه لم يتم ذلك ولم يتم رصف أي شوارع أخرى داخل دماص مطالبين بمعرفة مصير الأموال التي تم تخصيصها للقرية ولم يتم استخدامها في أي رصف داخل شوارع دماص أو أي مشاريع أخرى.