البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ثقافة بني سويف" يعقد مجموعة لقاءات ومحاضرات احتفالا بالمولد النبوي

البوابة نيوز

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة بني سويف، حيث نظّم قافلة ثقافية فنية بقرية جزيرة ببا تضمنت محاضرة دينية ألقاها محمود عويس، تحدث فيها عن مولد الرسول محمد وعن مدى أمانته فقد لُقب عليه الصلاة والسلام منذ الجاهلية بالصادق الأمين، كما قدّمت عرض تنورة وورشة رسم وتلوين بالألوان الخشب والفلومستر للأطفال.

ونظّم بيت ثقافة أبو سليم بمشاركة مدرسة أبو سليم الابتدائية، مسرح عرائس وألعاب ترفيهية.

ونفذ قصر ثقافة شرق النيل، لقاء ثقافيا مع طلبة المدرسة الثانوية ومدرسة البنات الابتدائية بمناسبة ميلاد المصطفى عليه الصلاة والسلام، وتحدث بعض الطلبة عن سيرة سيد الخلق وأطهر البشر سيدنا محمد وعن مدى حب وعظمة الرسول فقد بعثه الله تعالى لإخراج الناس من الظلمات إلى  النور وجعله خاتم الأنبياء والمرسلين.

وأقامت مكتبة النادي الرياضي حلقة رسم حر بالألوان الخشب، وفى مكتبة منشأة عاصم نظمت، مائدة مستديرة عن تحرير المرأة ودورها كشريك للرجل في تحمل المسئولية في البناء ووجوب احترام دورها.

تناولت دور المرأة ومسئوليتها عن زوجها وطاعته بالمعروف في غير معصية وإحسان العشرة ونشر المودة والرحمة في أرجاء بيت الزوجية لذلك وجب على الزوج والأهل جميعا احترام المرأة وتقدير ما تبذله من مجهود تجاه الأسرة والمجتمع.

وناقشت مكتبة طنسا بني مالو كتاب أطفال "ثائر في الطريق" للمؤلف عبد الرحمن آدم، ناقشه حمدي محمد خليفة.