البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس البرلمان: نتطلع لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع المجر

علي عبدالعال
علي عبدالعال

استقبل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مساء اليوم الأربعاء، الدكتور ستيفان هيلر نائب رئيس برلمان المجر، والوفد المرافق له.
حضر اللقاء المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، ومحمد صلاح أبو هميلة نائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع المجر، وصلاح حسب الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، وأشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة.
وأكد الدكتور عبدالعال التطور الكبير في العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى زيارة رئيس برلمان المجر لمصر في نوفمبر 2017، ومن قبلها زيارته هو للمجر في يونيو 2016.
وأعرب عن تطلعه لمواصلة التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين في مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية، وتطلع مصر لدفع العلاقات الاقتصادية قدمًا، ولا سيما أن القاهرة أصبحت تمتلك بنية تشريعية وتحتية جاذبة للاستثمارات الخارجية.
وأشاد بالتقدم الذي تتمتع به المجر في مجال الصناعات الثقيلة، وتطلع مصر لتعزيز تعاونها معها بهذا المجال، في ظل سعيها لتوطين الصناعات في مختلف المجالات.
من جانبه قدم الدكتور ستيفان الشكر للجانب المصري على حفاوة الاستقبال، لافتًا إلى اتفاقه مع جميع ما طرحه الدكتور عبدالعال من قضايا تخص العلاقات الثنائية.
وأشاد بالمنتدى العالمي للشباب الذي نظمته مصر مؤخرًا، معربًا عن تطلعه لتعزيز العلاقات بين الدولتين في جميع المجالات، ومن بينها التعليم.
وقال: إن بلاده تقدم منحًا لـ100 من الطلاب المصريين للدراسة بالمجر، ما سيكون له انعكاس على العلاقات الثقافية التي تربط بين الشعبين.