البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السجن 7 سنوات لـ4 ضباط أتراك بتهمة قتل أمريكية في مطار أتاتورك

البوابة نيوز

أصدرت محكمة تركية حكما يقضي بأن 4 ضباط شرطة وطبيبا "مذنبون" لتسببهم في وفاة مسافرة أمريكية في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، فيما جرى تبرئة 7 عناصر شرطة، وفقا "لسكاي نيوز".
وقضت المحكمة الجنائية العليا الخامسة عشرة بسجن 4 من ضباط الشرطة لمدة 7 سنوات و6 أشهر، بعد إدانتهم "بالتسبب في إصابات أدت إلى الموت، جراء الاستخدام المفرط للقوة"."
وجرى تبرئة 7 ضباط شرطة آخرين لعدم وجود أدلة إدانة قوية، فيما غرم طبيب بمبلغ 2250 دولارا لـ"سلوكه المتهور" في معالجة المسافرة الأمريكية".
وكانت الحادثة قد وقعت بتاريخ 4 أبريل 2013، وسجلتها كاميرات المراقبة، عندما لقيت الأمريكية تريسي لين براون، 48 عاما حتفها، عقب احتجازها من قبل عناصر شرطة عقب وصولها إلى مطار أتاتورك في محطة توقف قادمة من العاصمة الأوزبكية طشقند، حيث كان من المقرر أن تواصل رحلتها إلى مدينة شيكاغو عبر الخطوط الجوية التركية.
وأظهر تسجيل مصور حدوث مشاجرة بين براون وعدد من رجال الشرطة في المطار الذين سارعوا إلى إمساكها وتقييدها على كرسي، بعد أن تمكنت من جرح شرطي بواسطة مقص.
لكن المسافرة الأمريكية استطاعت أن تحرر نفسها، وعندها قام بعض عناصر الأمن برميها الأرض ليربطوا يديها خلف ظهرها، ويظهر بالتسجيل أنهم كانوا يضغطون على ظهر بروان بأقدامهم وأيديهم لمدة 17 دقيقة.
وبسبب قوة الضغط، جرى إسعاف بروان في إحدى مستشفيات إسطبنول، غير أنها فارقت الحياة في 18 أبريل، جراء "الضغط القوي على صدرها وعنقها".