البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"النهوض بتنمية الطفولة المبكرة".. مؤتمر بتربية جامعة عين شمس

البوابة نيوز

نظمت كلية التربية جامعة عين شمس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي ووزارة التضامن الاجتماعي واليونسيف، مؤتمر تحت عنوان "النهوض بتنمية الطفولة المبكرة.. سد الفجوة بين النظرية والتطبيق.
ومن جانبه أشار طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إلى ضرورة الإهتمام ليس بمرحلة الطفولة فقط بلا لابد من الاهتمام بالطفل وهو في شهره الثالث داخل بطن أمه كما يحدث بالدول المتقدمة الذين اهتموا بعلاج ومتابعة الجنين صحيًا ونفسيًا حتى يخرج لنا طفل أكثر صحة وهذا يساعده أكثر على الاستيعاب أي أن الصحة هي شريك أساسي للنهوض بجيل أفضل بدنيا وتعليميا.
وأكد الوزير على الدور الكبير الذي يقوم به مدرس رياض الأطفال وأنه أهم عند الوزارة من مدرس المرحلة الثانوية لأنها مرحلة التأسيس فأن صحة تلك المرحلة أصبحت كل المراحل التالية سهلة وبسيطة وأكثر استيعابا للطالب وأن هذا بالتأكيد سيحجم عملية الدروس الخصوصية.
وشدد الوزير على ضرورة اهتمام الأسرة بالثلاث سنوات الأولى في حياة طفلها لأنها هي الفترة الذهبية للاستيعاب وحتى يبلغ الطفل 6 سنوات من عمره
وأكد عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر يهدف لتأسيس شبكة من الباحثين والمعنيين بتنمية الطفولة المبكرة في مصر.