البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أوقاف السويس تنظم أمسيات دينية احتفاء بالمولد النبوي

البوابة نيوز

نظمت مديرية أوقاف السويس بقيادة الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس أمسية دينية تحت عنوان "الجوانب الإنسانية في السيرة النبوية" للتعريف برسول الإنسانية في شهر مولده بمسجد السيد البدوي بإدارة أوقاف الأربعين.
وبدأت الأمسية بآيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ عبدالعزيز محمود ثم كلمة لوكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد عجمي محمود والذي تحدث عن الجوانب الإنسانية في حياة رسول الله وكيفية تحقيق المحبة لرسول الله باتباع أوامره والوقوف على سنته والانتهاء عن نواهيه إذ إنه لا يكتمل الإيمان إلا بتحقيق المحبة لرسول الله.
ثم تناول الحديث الشيخ إيهاب فتحي محمد مدير عام الدعوة والذي تحدث عن جوانب الرحمة في حياة رسول الله إذ إن رحمته عمت كل شي المسلم والمشرك الطائع والعاصي الحيوان والجماد قال تعالى: {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}. ثم تناول الحديث فضيلة الشيخ وائل مختار أحمد مدير إدارة أوقاف الأربعين والذي تحدث عن حقيقة المحبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف حقق الصحابة المحبة فكانت المحبة واقع عملي في حياة الصحابة وضربوا أروع الأمثلة في ذلك أبو بكر في الهجرة {ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا}، وكذلك في غزوة أحد أم عمارة تضرب أروع الأمثلة في محبة رسول الله.
قال أيمن مهران مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية أوقاف السويس، تناول الحديث الشيخ صابر محمد عبد الباقي إمام وخطيب ومدرس مسجد السيد البدوي والذي تحدث عن ثمار المحبة لرسول الله وأن المحبة لرسول الله أجل الأعمال وأعلى المقامات إذ إن الإنسان بها يكون في أعلى الدرجات " ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليما وفي الختام الابتهالات الدينية للشيخ محمود جمال محمد من أئمة أوقاف السويس.
وتابع مهران وفي إطار حملة رسول الإنسانية أنه تم عقد عدة أمسيات بعدد من الإدارات الفرعية وهي كالتالي: أمسية دينية بمسجد نبي الله يوسف بإدارة أوقاف عتاقة. 
وتابع مهران أن وكيل وزارة الاوقاف بالسويس الشيخ محمد عجمي محمود أكد على ضرورة استمرار هذه الأمسيات واللقاءات وكذلك القوافل والدروس ليتعرف الناس برسول الله صلى الله عليه وسلم معرفة تليق بقدر رسول الله وكذلك لنشر الفكر الإسلامي الوسطي السمح.