البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزارة الرياضة تنظم مهرجان التنشئة الوطنية لبرلمان الطلائع

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكدت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، أنها بصدد تنفيذ معسكرات تثقيفية وترفيهية لدعم التنشئة الوطنية تحت عنوان "تراثنا تاريخنا مصر سلام وأمان" لأعضاء برلمان الطلائع، وذلك بتخصيص فوج ضمن رحلات اعرف بلدك "الأقصر – أسوان"، في يناير المقبل.
ويستفيد من المهرجان 400 مشارك من أعضاء برلمان الطلائع بمراكز الشباب والمدارس والمعاهد الأزهرية والكنيسة ورؤساء اتحاد طلاب المدارس في المحافظات في المرحلة السنية من (12 – 18 سنة).
ويهدف إلى إعادة بناء الإنسان وتجديد الهوية المصرية وإرسال رسالة سلام وأمان للعالم بلغات مختلفة ودعوة لعودة السياحة الخارجية والمعايشة التاريخية للمعالم الأثرية لبث روح الولاء والانتماء بين النشء.
يتضمن برنامج المهرجان، مسيرة تحت عنوان " مصر سلام وأمان " تنفذ في توقيت واحد على التوازي بالأقصر وأسوان يتقدمها المحافظ والقيادات التنفيذية والشعبية، وإقامة ورش تفاعلية عن الهوية والاعتزاز بالحضارة المصرية من خلال مدربين في مجال التنشئة الوطنية، ولقاء حواري مع أحد الرموز الناجحة والمؤثرة داخل المحافظة للحديث عن حب الوطن والقدوة.
وتنطلق مسابقة إذاعية تحت عنوان" مصر حضارة وتاريخ " بالتعاون مع إحدى الإذاعات وتنفذ على مدار شهر على أن تكون البداية من قطار الشباب أثناء تنفيذ البرنامج وفي الأماكن الأثرية، ويختتم المهرجان بحفل الختام.