البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ماكرون يشهد احتفالات ألمانيا بذكرى مئوية الحرب العالمية الأولى

ماكرون
ماكرون

تشهد العاصمة الألمانية برلين غدا الأحد احتفالات عديدة بمناسبة مرور 100 عام على نهاية الحرب العالمية الأولى، وبحضور الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينمير، والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل وعدد من أشهر الساسة الألمان.

البداية ستكون العاشرة والنصف صباح الأحد حيث يشهد كل من الرئيس الألماني ونظيره الفرنسي الحفل الختامى لتجمع " شباب من أجل السلام – 100 سنة من نهاية الحرب العالمية الأولى، وهو التجمع الذي بدأ فى 14 نوفمبر الجاري، بحضور 500 شاب وفتاة من 48 دولة، والذى ينظمه مكتب الشباب الفرنسي الألماني، ومن المنتظر أن يلقي كل من ماكرون وشتاينمير كلمة فى الحفل الختامى بعد فتح حوار موسع مع عدد من الشباب المشارك فى مائدة مستديرة، وصورة جماعية مع كل المشاركين.

وفى الثانية عشر والنصف ظهرا، يضع كل من الرئيس الألمانى ونظيره الفرنسي أكاليل الزهور في النصب التذكاري المركزي لجمهورية ألمانيا الاتحادية لضحايا الحروب ، بمقر المتحف التاريخي الألماني، وهو تحفة معمارية ويضم 8000 قطعة تاريخية، يعرض قصص الأحداث والمواجهه التاريخية.

وهذا الاحتفال يحضره إلى جانب الرئيسان الألماني والفرنسي والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، كل من رئيس المجلس الاتحادى، ورئيس المحكمة الدستورية الاتحادية، نائب رئيس البرلمان الألماني، ورئيس جمعية قبور الحروب بالخارج، وآخرون.

وفى الواحدة والنصف ظهرا يتوجه الرئيس الفرنسي إلى البرلمان الألماني والقاء كلمة فى هذه المناسبة وبحضور الرئيس الألماني.