البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجبير: طلبنا معلومات عن خاشقجي 3 مرات من تركيا ولم تستجب

عادل الجبير
عادل الجبير

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الخميس: إن المملكة العربية السعودية طلبت من تركيا تسليم المعلومات التي لديها بشأن قضية جمال خاشقجي 3 مرات ولم تستجب.
وأوضح الجبير، خلال مؤتمر صحفي بالرياض، أوردته قناة (العربية) الإخبارية،، أنه تم إرسال 3 مذكرات للجانب التركي للحصول على المعلومات التي بحوزتها بخصوص مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي لكنها لم تستجب، مؤكدا أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ليس له أي علاقة بقضية مقتل المواطن جمال خاشقجي.
وأضاف وزير الخارجية السعودي، أنه من المهم عدم تسييس قضية خاشقجي، لأن ذلك يسهم في شق العالم الإسلامي، مشيرا إلى أن للمملكة مسؤوليات كبيرة تجاه العالمين العربي والإسلامي.
وتابع الجبير، "أن أفرادا استغلوا سلطاتهم وسيدفعون ثمن خطأهم بقتل خاشقجي، وأن السعودية تحقق وتراجع السياسات لعدم تكرار مثل حادثة خاشقجي".
وأكد وزير الخارجية السعودي، "لم نغير قصتنا بشأن خاشقجي، ولكن المعلومات تكشفت مع تطور التحقيقات"، مبينا أن "سبب اختلاف تصريحاتنا بشأن قضية خاشقجي هو التقارير الخاطئة التي حصلنا عليها من الفريق".
ونوه الجبير، بأنه تم تشكيل لجنة وزارية للنظر بهيكلة جهاز الاستخبارات العامة السعودية، مشددا على رفض المملكة تدويل قضية خاشقجي، مضيفا أن الإعلام القطري شن ولا يزال حملة منظمة ضد السعودية باستغلال القضية.