البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الداخلية الليبية: تحسن ملحوظ في الأوضاع الأمنية بطرابلس

الداخلية الليبية
الداخلية الليبية

ذكرت وزارة الداخلية الليبية بحكومة الوفاق الوطني، أن الأوضاع الأمنية بمدينة طرابلس الكبرى، منذ الإعلان عن تنفيذ الخطة المشتركة، شهدت تحسنًا ملحوظًا من خلال إنشاء الدوريات والبوابات والتمركزات، لتأمين العاصمة، حيث شملت هذه الخطة، تأمين الأحياء والشوارع والأهداف والمرافق الحيوية، إلى جانب مقار البعثات الدبلوماسية.
وأكدت وزارة الداخلية، أن الخطة الأمنية تسير بنجاح، مشيرة إلى أن ضباط وضباط الصف والأفراد، وعناصر الشرطة والمرور، يتمركزون في الشوارع والأزقة، داخل المدينة وخارجها، لضبط المخالفين الذين لا تحمل سياراتهم لوحات معدنية، أو معتمة الزجاج، وتكليف عديد الدوريات الثابتة والمتحركة، وأن هناك مشرفين ومتابعين من الضباط المسئولين على إنجاح هذه الخطة، والإشراف على عمل هذه الدوريات.
وأضافت: "كما أنها تعمل على تطبيق كافة بنود هذه الترتيبات الأمنية، ونجاحها مما ينعكس إيجابًا على المواطن البسيط، وإحساسه بالاستقرار والأمن، في كافة ربوع ليبيا".
وأشارت: "بهذا الخصوص عقدت وزارة الداخلية عديد الاجتماعات الخاصة بتنفيذ هذه الخطة، وإعداد الترتيبات اللازمة للمجاهرة بالأمن، ووضع حد لكافة الانتهاكات والخروقات والأفعال السلبية وضبط المطلوبين للعدالة... وأكدت جميع الأجهزة الأمنية جاهزيتها، وأنهم على استعداد لاستلام باقي المنشآت الحيوية والمرافق العامة، وإحلال الأمن والاستقرار داخل الأحياء والشوارع البلاد".